GATTEFOSSE méditerranée تقوم بتهيئة المدرسة الابتدائية دشرة الغمالية بسليانة:

GATTEFOSSE méditerranée تقوم بتهيئة المدرسة الابتدائية دشرة الغمالية بسليانة:

قام الفرع التونسي Gattefossé Méditerranée  بترميم مدرسة دشرة الغمايلية الابتدائية التابعة لولاية سليانة والواقعة في منتزه جبل السرج الوطني على ارتفاع   1.327 مترا .

وتم افتتاح الفضاءات المجددة فور الإنتهاء من الأشغال بحضور كل من مدير المدرسة سامي كنزيزي و المعلمين و التلاميذ و ثلة من المسؤولين الجهويين ومن بينهم المدير الجهوي للتربية بسليانة الحبيب طاغوتي؛ الكاتب العام للمندوبية الجهوية للتربية بسليانة نبيل برقاوي،فوزي بركاتي المدير المساعد للحياة المدرسية، ممثل عن المركز الجهوي للصيانة بسليانة فاضل سياري  ،و معتمد سليانة الجنوبية مكرم عوني.

تجديد فضاء الحياة و التعلم:

هذا وقد تنقل سبعة من الموظفين وهم سناء وملك وهبة وفاطمة ونعيم وشيما وفيقال إلى المدرسة للقيام بأشغال الترميم.

و خلال يوم واحد ، تم تغيير 21 نافذة مع نظام عزل عالي الأداء ، وشارك الفريق في أعمال الترميم والطلاء (الجدران ، والبوابات الحديدية ، والأسقف المكسوة بالبلاط) وأيضًا في إنشاء اللوحات الجدارية لتجميل المدرسة.

وفي هذا الإطار قال مدير المدرسة سامي كنزيزي: “نتوجه بجزيل الشكر إلى الفريق   الذي خاض الرحلة و عبر المسافات من تونس إلى قلب الريف، من أجل توفير أحسن الظروف و المرافق الدراسية للأجيال القادمة. العمل المنجز سيفيد التلاميذ في المستقبل. ولأن تمكين التلاميذ من الدراسة في أفضل الظروف هو شغلنا الشاعل و في صدارة اهتماماتنا”.

 وأفاد  فيصل العوني مدير Gattefossé Méditerranée 

“فضلنا الإستقرار في تونس لأننا نؤمن بأهمية القرب من عملائنا ، ولهذا السبب قمنا بتعيين مديرين تنفيذيين تونسيين. فكل اجراء نتخذه أو عمل نقوم به فهو نابع من قلوبنا . وجوه الأطفال عندما تركنا المدرسة والسعادة رأيناها في أعينهم هي صورة ستبقى محفورة في ذاكرتي ، إنه رضا لا يقدر بثمن”.

الإلتزام بالمسؤولية الجماعية هو ما تفعله Gattefossé Méditerranée لعدة سنوات من خلال انخراطها في المجتمع ، بعيدا عن كل المصالح المادية و التجارية البحتة.

المبادرة التضامنية لسنة 2019:

 ليست هذه المبادرة الأولى ل Gattefossé Méditerranée فقد قام الفريق ،سنة 2019, بتركيز مكتبة متنقلة بمنطقة تاكلسة،و تمثلت مهمتها في: إعارة الكتب لأبناء 13 قرية غير ساحلية بالمنطقة لا تصلها وسائل النقل العمومي. و توفرالآن كتبا في العلوم والتاريخ والأدب وقراءات أخرى باللغتين الفرنسية والعربية لأكثر من 1000 طفل بعيدًا عن الهياكل الثقافية ، في حين لم يستفيد منها في السابق سوى مائة منهم.”

تهتم Gattefossé دائمًا بالمحتاجين في جميع أنحاء العالم. وتعد التزاماتها جزءًا من استراتيجيتها التنموية ، التي تجمع بين النمو المستدام والمساهمة في المصلحة العامة. كما تشجع الشركة و تدعم مبادرات التضامن المحلية لشركاتها التابعة.

حول Gattefossé:

Gattefossé هي مجموعة  يوجد مقرها في مدينة ليون الفرنسية ،تقوم بتطوير وإنتاج مكونات متخصصة لمستحضرات التجميل والصناعات الدوائية و متخصصة في كيمياء الدهون واستخراج النباتات ، كما أنها تقدم خبرتها في التركيب داخل مخابر التطبيقات الأربعة الخاصة بها.

و تقوم بتسويق منتجاتها في أكثر من 60 دولة بفضل موظفيها البالغ عددهم 320 موظفًا حول العالم والشركات التابعة لها البالغ عددها 12 وشبكة التوزيع الخاصة بها والتي توفر دعمًا تقنيًا قويًا لعملائها: تتم 75٪ من مبيعاتها من خلال الصادرات..

 ظلت الشركة مستقلة وتسير من قبل العائلات المؤسسة منذ إنشائها في عام 1880.