OPPO تطلق مجموعة جديدة من الشّواحن السّريعة بتكنولوجيا القدرة العالية السّلكية واللاّسلكية:

OPPO تطلق مجموعة جديدة من الشّواحن السّريعة بتكنولوجيا القدرة العالية السّلكية واللاّسلكية:

أطلقت OPPO مجموعة من الشّواحن الجديدة مزوّدة بتقنيات شحن سلكية ولاسلكيّة فائقة السّرعة إلى جانب أجهزة شحن محمولة صغيرة ذات قدرات فائقة، ممّا يمكّنها من موقع رياديّ عالميّا في مجال الشّحن السّريع والمتميّز للبطاريّات.

وأعلنت OPPO يوم 15 جويلية 2020 عن الإطلاق الرّسمي لسلسلة الشّواحن السّريعة المتكوّنة من الشّاحن 125 وات، الشّاحن اللاّسلكي السّريع AirVOOC  65 وات والشّاحن المحمول الصّغير  mini SuperVOOC  50 وات، فضلا عن شاحن فلاش صغير بقوة 110 وات.

وتعدّ تقنية الشّاحن 125 وات أحدث طفرة في مجال الشّحن لصناعة الهواتف المحمولة. وبفضل خوارزمية التشفير المتقدّمة وأجهزة تنظيم التّحكم في درجة الحرارة بشكل صارم، فإنّه تتاح إمكانية الاستخدام الآمن والفعال لجهاز الشحن المحمول. ويتيح جهاز الفلاش اللاّسلكي الّذي يعمل بتقنية AirVooc بقوة 65 وات للمستخدمين إمكانية الشّحن بشكل أسرع مقارنة بالشّحن السّلكي.

إنّ الشّاحن الصّغير من طراز mini SuperVOOC بقوة 50 وات والشّاحن المحمول بقوّة 110 وات الّذان يقدّمان لأوّل مرّة هما إبداعات فريدة من نوعها في تقنية الشحن VOOCالخاصّة بعلامة OPPO ويعتبران أدوات رائدة عالميّا بفضل خفة وزنهما غير المسبوقة وتميّزهما بالنّحافة وسهولة النّقل.  

وصرّح جيف زانج، رئيس علم تكنولوجيا الشّحن في OPPO: &إن الاستخدام المتسارع لتكنولوجيا الجيل الخامس حول العالم إلى جانب زيادة وتنوّع التّطبيقات التي تستهلك طاقة عالية بما فيها الألعاب والفيديوهات، يمثّلان تحدياً جديداً لعمر بطارية الهاتف المحمول وتجربة المستخدم في الشّحن. وتواصل OPPO ريادتها في تطوير الشّحن السّريع منذ أن أطلقت شاحن VOOC السرّيع لأول مرة في عام 2014. الآن، نحن ملتزمون بمواصلة البناء على ما اكتسبناه من خبرات وما حققناه من طفرات في تكنولوجيا الشّحن ذو القدرة العالية، والشّحن اللاسلكي، والشّواحن متناهية الصّغر، وذلك لنوفّر للمستخدمين تجربة شحن آمنة وفعالة ومريحة وفائقة السرعة.

الشّاحن السّريع 125 وات : شحن أسرع في عصر الـ 5G

يستخدم الشّاحن السّريع 125 وات من OPPO تكنولوجيا الشحن السريع والتي تتمكن من شحن بطارية بقوة 4000 مللي أمبير في الساعة بنسبة تصل إلى 41٪ في 5 دقائق وشحنها بالكامل في 20 دقيقة وبأسرع معدّلات الشّحن حاليّا. وفي نفس الوقت، يتوافق ذلك مع البروتوكولات السّابقة لتكنولوجيا الشحن السّريع SuperVOOC و VOOC  و مع البروتوكولات الشائعة للمنتج بقدرة 65 وات PD وبقدرة 125 وات PPS. وهي الآن تقنية الشحن السريع الأكثر تقدما في هذا المجال.

وتم تطوير الشّاحن السريع 125 وات من التصميم التكنولوجي ـ SuperVOOC، ومرّ بعدة تحديثات متكاملة في هيكل الشّاحن، ويمكنه أن يدعم نظام شحن يبلغ 20 فولت و6.25 أمبير، كما قام بتحسين خصائص كثافة الطاقة بشكل ملحوظ كي يقلّل بفاعلية من وقت الشحن دون الحاجة إلى زيادة حجم الشّاحن. وفيما يخص البطارية، فهي معدّة بخلايا double-6C مع نسبة بطارية استثنائية، وهياكل جدولة متعددة رائدة في الصناعة، ومضخات شحن ووحدة تحكم المعالج الدقيق MCU عالية التكامل لتحسين فاعلية الشحن.

كذلك نجحت تكنولوجيا الشاحن 125 وات في تقوية وسائل الحماية عبر إضافة 10 مستشعرات إضافية للحرارة والتي تراقب وضع الشاحن وتضمن أقصى درجات الأمان خلال الشحن. بالإضافة إلى ذلك، تستخدم المنصة إجراءات حماية الفيوزات من الشحن الزائد، سلك Type-C to Type-C، بالإضافة إلى خوارزمية التشفير عالية القوة 128 بت لتعزيز الحماية.

شاحن لاسلكي AirVOOC بقوة 65 وات: ريادة في تطوير تكنولوجيا الشّحن اللاسلكي

يرغب المستخدم في التخلص من أعباء الشواحن وأن يشحن هاتفه بأسرع طريقة ممكنة. وتكمن الإجابة على هذه المشكلة في أحدث تكنولوجيا رائدة في مجال الشحن اللاسلكي السريع AirVOOC بقوة 65 وات، التي تتبنى تكنولوجيا مضخات شحن معزولة ذاتية التطوير، وتصميم مزدوج متوازي لتحسين فاعلية الشحن اللاسلكي.

ويستطيع الشاحن اللاسلكي السّريع AirVOOC 65 وات شحن بطارية تعمل بقوة 4000 مللي أمبير بالكامل في 30 دقيقة بأسرع معدل شحن لحدّ الآن. وقامت هذه التكنولوجيا بتقليل التداخل في الإشارات، وبالتالي تتمكن من تطبيق الشحن السريع بشكل واسع. تقدم هذه التكنولوجيا إجراءات حماية من 5 درجات، إلى جانب خاصية التعرف على تدخل أي جسم خارجي، كما أنها متوافقة مع معيار Qi، وتقدم للمستخدمين تجربة شحن فائقة السرعة بدون أسلاك.

وتضيف OPPO لمسة جمالية على الشاحن اللاسلكي السريع AirVOOC 65 وات، حيث يأتي بقطعة زجاجية منحوتة بشكل جمالي ومصنوعة بتكنولوجيا التصنيع السريع غير المقولب للنماذج     moldless rapid prototyping، وهو أول تطبيق لهذه التكنولوجيا في سوق الإلكترونيات الاستهلاكية.

وقاعدة الشاحن معدّة بمبرد شبه موصل semiconductor cooler كي يعدل من الحرارة الداخلة والخارجة، وبالتالي يضمن عدم سخونة الهاتف بعد الشحن. وفي هذه الحالة، فإن حرارة ظهر الهاتف تظل أقل بدرجتين مئويتين أو أكثر عما لو كانت المروحة هي التي تعمل منفردة للتخلص من الحرارة. ويضيف التصميم الفريد للشاحن اللاسلكي قدرة عالية ويجعل الشحن أكثر راحة.

وتعني هذه الخصائص المميزة أن الشاحن اللاسلكي السريع AirVOOC 65 وات يوفر تجربة شحن مميزة وغير مسبوقة وقد يصبح الاختيار الأول لمستخدمي الهواتف المحمولة في عصر 5G .

سلسلة الشواحن عالية القدرة متناهية الصغر: حجم صغير يمكن حمله بسهولة

كما أطلقت OPPO أصغر وأنحف شاحن في العالم mini SuperVOOC 50 وات، وشاحن سريع صغير 110 وات، والذي يقدم بنية مميزة مزدوجة المستويات.

وتمّ تطوير شاحن mini SuperVOOC 50 وات الصّغير عبر تكنولوجيا معالجة متعددة الزوايا للانحناءات multi-radian curve processing التي أدت إلى أن يصل حجمه إلى حجم حافظة بطاقات شخصية صغيرة، ويصل سُمك جدار الشاحن إلى حوالي 1.05 سم. وكنتيجة لهذا التصميم، يمكن للمستخدمين حمله في جيب القميص أو المعطف، وهو ما يجعله ملائماً جداً للتنقل والحركة. شاحن mini SuperVOOC 50 وات متوافق مع بروتوكولات VOOC ويدعم بروتوكولات شائعة مثل 27 وات PD و50 وات PPS، ويمكنه أن يشحن عدة معدات مثل الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمول.

قام المهندسون في OPPO بتصميم نظام ثوري لشاحن mini SuperVOOC 50 وات الصغير، وقاموا بتصغير حجم المكونات التي تأخذ أكبر مساحة ممكنة عبر استخدام تصميم طوبولوجي جديد، مما يقدم إمكانية كبيرة في تحويل الطاقة عبر إزالة المكثف الإلكتروليتي electrolytic capacitor التقليدي وأيضاً عبر تقديم الشحن بالنبضات، وهي المرة الأولى التي تستخدم فيها هذه التقنية في الصناعة، إلى جانب صمامات تثبيت عالية القدرة، المستخدمة في مجال الطيران وتكنولوجيا GaN لتحويل التيار الكهربائي عالي التردد، وذلك كي تحقق في النهاية تصغيراً ملحوظاً للشواحن عالية القدرة.

وامتداداً لشاحن mini SuperVOOC 50 وات، قامت OPPO بتحدي حدود الحجم والفاعلية للشواحن عالية القدرة في شاحن سريع صغير بقوة 110 وات إلى جانب استخدام البنية مزدوجة المستويات المبتكرة لتحقيق تحويل طاقة عالي الفاعلية وتحكم في ارتفاع درجة الحرارة. إن الشاحن السريع الصغير 110 وات قائم على دمج هياكل الصفائح والهياكل المدمجة التي تقلل حجمه إلى 35.76 سم مكعب فقط وهو ما يوافق حجم شاحن 18 وات العادي.

وفي عصر التّواصل الذكيّ، توفّر سلسلة الشّواحن متناهية الصّغر من OPPO شحن سريع في أي مكان وأي وقت. مفهوم الشحن السريع في لحظات Charge-and-go أصبح الآن واقعاً، ويمكن لشاحن واحد أن يشحن عدة أجهزة.

وإلى حدود جوان 2020، قامت OPPO بتطبيق أكثر من 2.800 براءة اختراع عالمية للشحن السريع. وقامت هواتف الشركة التي تزيد عن 30 هاتف معد بخاصية الشحن السريع VOOC بشحن هواتف أكثر من 157 مليون مستخدم حول العالم. ومع الطلب المتزايد على الشحن السريع للهواتف الجوّالة في عصر التواصل الذكي، سوف تواصل OPPO تحسين وتحديث منصات الشحن السريع VOOC ، كما ستواصل تطوير تكنولوجيات أخرى رائدة في الصناعة كي توفر تجربة شحن سريع ملائمة لجميع سيناريوهات الاستخدام لمستخدميها حول العالم.