Latest Update

مبوب تونس تكشف عن توجهات سوق العقارات في منطقة الساحل التونسي:

مبوب تونس تكشف عن توجهات سوق العقارات في منطقة الساحل التونسي:

بعد نجاح نسخته الأولى التي عقدت في تونس، والتي جمعت أكثر من 140 مختصًا في مجال العقارات، ينعقد مؤتمر Immo Meetمن مبوب في نسخة خاصة بمنطقة الساحل  .

وانعقدت النسخة الثانية من المؤتمر Immo Meet، يوم 19 جويلية 2022، تحت شعار: “الأرقام الرئيسية لقطاع العقارات في تونس”. 

ويهدف المؤتمر إلى مناقشة توجهات  سوق العقارات في منطقة الساحل التونسي  و مشاركة البيانات بين مبوب والفاعلين العقاريين الرئيسيين في المنطقة. وتمّ الإعلان خلال المؤتمر عن الدراسات التي أجرتها مبوب تونس والتي تكشف عن أحدث أرقام السوق العقاري في منطقة الساحل بناء على البيانات التي تم جمعها على المنصة ومعايير انجاز الدراسات الأخيرة لمؤشر الأسعارIPM.

بالإضافة إلى ذلك، كان اللقاء فرصة لدمج المعطيات المقدمة مع تحليل معمق من أجل بحث حلول التمويل الممكنة لكلّ من الأفراد والمهنيين في هذا القطاع. وساعدت المعطيات المُقدّمة خلال هذه الندوة على الخوض أكثرفي خصوصيات السوق المحلية وخاصة مسألة الضغط العقاري وتوجهات الأسعار على مستوى العرض والطلب في منطقة الساحل فضلا عن آفاق سوق العقارات في الجهة وآليات التمويل المتاحة.

وقام فريق من الخبراء المتخصصين برئاسة السيد أنيس الغربي، مدير منصة مبوب تونس، وبحضور السيد هاشمي ملياني، رئيس غرفة الباعثين العقاريين بسوسة بعرض وضعيّة سوق العقارات في تونس ومختلف تحديات هذا القطاع.

كما تمّت مناقشة المسائل المتعلقة بتمويل المشاريع العقارية وتدابير الدعم لكل من المهنيين العقاريين والأفراد من قبل السيدة حبيبة المراكشي، مديرة سوق التجزئة ببنك التجاري والسيدة عايدة حمزة ملولي مدير مركز 1 بمجموعة التجاري بنك.

وقال أنيس الغربي من خلال هذه السلسلة من التظاهرات، تهدف مبوّب إلى دمقرطة المعطيات العقارية وجعلها في متناول مختلف الفاعلين في السوق وهي بذلك تؤكد دورها كفاعل رئيسي في السوق العقارية ومصدر موثوق للمعطيات من أجل تلبية مختلف احتياجاتها .

حول منصة مبوّب:

مبوّب هي منصة رقمية مرجعية في قطاع العقارات في تونس. تقدم مبوّب لمستخدميها مجموعة متنوعة من الخدمات والعروض من المتخصصين في هذا المجال.

اكتسبت مبوب ثقة مستخدمي الإنترنت مع أكثر من 500 ألف زيارة شهريًا وقائمة تضم ما يقارب 400 مشترك و40.000 إعلان على الموقع. تعد المنصة اليوم قيمة ثابتة لوكالات العقارات والباعثين العقاريين في تونس.