Latest Update

مسابقة التصميم: طلاب المعهد العالي للأزياء بالمنستير يكافئهم المتحف الوطني للفن الحديث بتونس:

مسابقة التصميم: طلاب المعهد العالي للأزياء بالمنستير يكافئهم المتحف الوطني للفن الحديث بتونس:

نظم المتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر يوم السبت 16 أفريل 2022 بالشراكة مع المعهد العالي للموضة بالمنستير مسابقة مخصصة لطلبة السنة الثانية من الماجستير المهني لتصميم أزياء الفريق العامل بالمتحف. شارك بهذه المسابقة 6 مجموعات من الأزياء الاحترافية وتم اسناد جوائز لثلاث مجموعات مشاركة.


تم منح الجائزة الاولى للمجموعة الفائزة ”خطوط الحدود” التي صممت من طرف رؤى هميلة و كريمة دواحي اما بالنسبة للجائزة الثانية أسندت للمجموعة “فن الخط” والتي صممتها كل من تيسير عباس و اية مسعود، والجائزة الثالثة أسندت لمجموعة “التفكيك” التي صممت من طرف سمر قعلول و مريم جمور.
 و تجدر الإشارة أنٌه وفي إطار اتفاقية الشراكة المبرمة مع المعهد العالي لمهن الموضة بالمنستير سيتم اعتماد تصميم المجموعة الفائزة ”خطوط الحدود” رسمياً من قبل المتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر، لتصميم وتصنيع أزياء الفريق العامل بالمتحف.
افتتحت هذه المسابقة التي نشطتها المنشطة “نادرة عطية” بعرض أزياء لضيف الشرف صاحب العلامة التجارية ‘HAREM’ بحضور لجنة تحكيم المتكونة من السيدات والسادة:-محمد قيقة (فنان وأكاديمي، مدير معهد الفنون الجميلة في تونس)-أحمد أنيس كريم (فنان وجامعي بالمعهد العالي لمهن الموضة بالمنستير)-رفيقة عبيد (سيدة أعمال في مجال النسيج والملابس)-خولة خلصي (صحفية ومقدمة برامج إذاعية)-فهمي الشعري (مصمم أزياء للرجال)-فاطمة بن عبد الله (مصممة أزياء)-قدر نافلة (مكلفة بالإعلام ومصممة الشارة البصرية للمتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر).
تحصلت المصمّمتان الفائزتان على جائزة ومكافأة مالية قدرها ألف دينار، كما تم اسناد جوائز فردية لكل من المجموعات الستة المشاركة في المسابقة.12 fichiers6.