Latest Update

”أولى إنرجي تونس”تمضي عقدا مع شركة”تونس الطرقات السيارة” من أجل إنشاء 6 محطّات خدمات بسوسة وصفاقس وقابس:

”أولى إنرجي تونس”تمضي عقدا مع شركة”تونس الطرقات السيارة” من أجل إنشاء 6 محطّات خدمات بسوسة وصفاقس وقابس:

امضت شركة ”أولى إنرجي تونس” عقدا استراتيجيّا مع شركة “تونس الطرقات السيارة” (STA) سيتمّ بمقتضاه إنشاء 6 محطّات خدمات على الطريق السريعةA1  : سوسة – هرقلة (PK 109) ، صفاقس – عقارب (PK 252) وقابس في اتجاه الجنوب (352PK). وستبدأ أشغال تهيئة الأراضي وإعداد المحطّات   الجديدة ”أولى إنرجي” ابتداء من هذه السنة 2022.

وتمّ توقيع العقد يوم الاثنين 14 فيفري 2022 بالعاصمة من قبل السّيدة سهام مباركي بن سلطان، الرئيسة المديرة العامة لشركة “تونس الطرقات السيارة” والسّيد عبد الحقّ محمّد الخبلاشي، مدير عامّ شركة ”أولى إنرجي تونس”، بحضور إطارات عليا ومسؤولين من المؤسّستين.    

وصرّح السّيد عبد الحقّ محمّد الخبلاشي قائلا: “نحن جدّ ممتنون لهذا التّعاون الوثيق والمثمر ونشكر شركة “تونس الطرقات السيارة” لثقتها في خدماتنا ودعمها لشبكتنا الخاصة بالطرقات السّريعة والجهات الدّاخليّة. وهذا يعكس استراتيجيتنا للتنمية والتّوسع التّجاري في تونس كما في إفريقيا. وسيتطلّب إنشاء المحطات الجديدة استثمارات هامة بإمكانها أن تخلق ديناميكية جديدة للتشغيل وتحسين الخدمات في العديد من المناطق”. 

تدير شركة ”أولى إنرجي تونس” أكبر شبكة خاصّة لمحطات الخدمات في البلاد التونسيّة (أكثر من 176 محطّة نشطة منتشرة في كافة الجهات). ومنذ سنة 2019 تمّ تجديد وإعادة تهيئة الشبكة وتجهيزها بكافّة المرافق الضّروريّة حسب معايير المجموعة الإفريقية: مضخّات حديثة من الجيل الأخير، لوحات مضيئة مقتصدة للطّاقة (LED)، مراكز خاصّة بخدمات السّيارة (تشخيص ميكانيكي، إصلاح سريع، قطع غيار، تغيير الزّيوت، غسل السيّارات…) مع إنشاء فضاءات عصرية ومغازات حسب خاصيّات سلسلة ”مرحبا” ومقاهي ومطاعم سريعة يقع استغلالها من قبل شركاء وعلامات خاصّة. 

وستقدّم المحطّات الستّة الجديدة بالطريق السيارة A1 (سوسة، صفاقس، قابس) للحرفاء مجموعة متكاملة من المنتوجات والخدمات لعلامة ”أولى إنرجي”، بما في ذلك أنواع الوقود الممتازة ذات الإضافات الخاصّة “ابتيميوم الترا” O’ptimium ULTRA، وأنواع الوقود الاقتصاديّة ”ابتيميوم اكو بلوس” O’ptimium Eco Plus وخدمات المقاهي والمطاعم السريعة وزيوت التّشحيم: اكسالAccel وديوماكس DeoMAX وموبيل Mobil (وهي الموزّع الحصريّ المعتمد لزيوت موبيل).