Latest Update

الغولف: البطولة العربية للرجال بالقاهرة منتخبنا الوطني بحثا عن تأكيد مكانته بين الكبار:

الغولف: البطولة العربية للرجال بالقاهرة منتخبنا الوطني بحثا عن تأكيد مكانته بين الكبار:

بعد عامين من التوقف بسبب جائحة كورونا التي ضربت العالم بأسره تعود المسابقات العربية في رياضة الغولف طبق البرنامج الذي أعلنه الإتحاد العربي للعبة منذ ثلاثة أشهر مع إقامة النسخة رقم أربعين للبطولة العربية للرجال خلال الفترة المتراوحة بين 18 و 22 من الشهر الجاري في المكان المقرر لها من قبل بالقاهرة فيما ستجري بطولة السيدات والشبان خلال الثلاثي الأول من سنة 2022 على أن يتم تحدد الموعد الرسمي لإقامتها خلال اجتماعات الإتحاد العربي التي ستنعقد بمناسبة إجراء هذه البطولة بالعاصمة المصرية.

قيقة وبوشماوي مرشحان لولاية جديدة:

وعلى هامش استضافة مصر لهذه البطولة العربية سيعقد الإتحاد العربي مؤتمره الدوري الذي سيخصص لإجراء انتخابات المكتب التنفيذي الجديد للفترة النيابية 2021 ـ 2025 و ذلك يوم الثلاثاء 21 ديسمبر. على أن يعقد المكتب التنفيذي للإتحاد العربي آخر اجتماع له قبل ذلك بيوم لإجراء الترتيبات الأخيرة قبل انعقاد مؤتمره الإنتخابي.

وسيمثل تونس في هذا المؤتمر الثنائي حاتم قيقة و فرحان حروش بوشماوي عضوي المكتب المتخلي واللذان ترشحا لمدة نيابية جديدة .

14 دولة في الموعد:

وستجري منافسات النسخة الأربعين للبطولة العربية انطلاقا من يوم الأحد 19 ديسمبر بملعب دريم لاند بالقاهرة باعتبار أن يوم السبت سيكون مخصصا للإجتماع الفني للبطولة خلال الفترة الصباحية ويتبعه بعد الظهر الحفل الرسمي للإفتتاح.

وستجري البطولة على امتداد أيام بمشاركة منتخبات 14 دولة عربية هي الإمارات العربية المتحدة والكويت والسعودية و البحرين و قطر و عمان و لبنان و العراق والأردن وفلسطين وليبيا والمغرب حاملة لقب النسخة الماضية و تونس علاوة على مصر البلد المنظم.

وسيكون المنتخب التونسي ممثلا في هذه البطولة برباعي بعتبر الأفضل على الساحة الوطنية وسبق له اعتلاء منصات التتويج العربية و نعني الثالوث رابح البدوي والياس البرهومي و نزار البرهومي الذين سبق لهم المشاركة في النسخ   الأخيرة ومنحوا تونس الميدالية البرنزية بالإضافة إلى اللاعب بهاء بولكمين الذي يعتبر أحد أبرز العناصر الصاعدة على الصعيد المحلي وسبق له التتويج ضمن البطولات العربية للشباب.

والثابت لدينا أن التنافس سيكون حامي الوطيس للمراهنة على المراكز الثلاثة الأولى بين مجموعة كبيرة من المنتخبات البارزة على الصعيد العربي و في مقدمتها المغرب حاملة اللقب والتي تسيطر على اللعبة عربيا علاوة على السعودية و قطر والبحرين التي سجلت تطورا لافتا في السنوات الأخيرة وتضاف إليها مصر البلد المستضيف وكلها ستكون أبرز منافسي المنتخب التونسي لإعتلاء من أجل الفوز بإحدى الميداليات. بما يحتم على اللاعبين التونسين بذل قصارى الجهد لتثبيت الوجود وتجديد التواجد على منصة التتويج و تأكيد المكانة المتميزة التي يحظى بها الغولف التونسي على الصعيد العربي.

قائمة الوفد التونسي:

رئيس الوفد: محمد عزيز الفتني

المدرب الوطني: حاتم ناصر

اللاعبون:

الياس البرهومي

نزار البرهومي

رابح البدوي

بهاء بولكمين

البرنامج:

السبت 18 ديسمبر: الإجتماع الفني و حفل افتتاح البطولة

الأحد 19 ديسمبر: الجولة الأولى

الإثنين 20 ديسمبر : الجولة الثانية واجتماع المكتب التنفيذي للإتحاد العربي

الثلاثاء 21 ديسمبر: الجولة الثالثة ومؤتمر الإتحاد العربي

الأربعاء 22 ديسمبر: الجولة الرابعة والأخيرة وحفل توزيع الجوائز والإختتام