Latest Update

الإدارة العامة للديوانة تنظم منتدى علمي بعنوان”الديوانة الذكية”يوم 8-9ديسمبر 2021:

الإدارة العامة للديوانة تنظم منتدى علمي بعنوان”الديوانة الذكية”يوم 8-9ديسمبر 2021:

في إطار تنفيذ المشاريع الاستراتجية للفترة 2021-2024 واحتفاءً بالذكرى 65 لتونسة الديوانة، تُنظم الادارة العامة للديوانة منتدى علمي، حضوري وعن بعد تحت عنوان “الديوانة الذكية”.
ويمثل هذا اللقاء الذي ينتظم يومي 08-09 ديسمبر2021 بالمقر الجديد للادارة العامة للديوانة بالمركز العمراني الشمالي، فرصة لتبادل التجارب والخبرات بين الديوانة التونسية والمؤسسات والخبراء والمختصين من تونس والخارج في عدة قطاعات والمشاركة في التعريف واستكشاف المستجدات التكنولوجية وتكريس أفضل التقنيات الرقمية للتصرف في تسريح البضائع ومراقبة المبادلات التجارية عبر الحدود.
ويتضمن المنتدى3 ورشات كالتالي :

  • التسريح الرقمي للمعملات التجارية : تناول هذه الورشة الطرق والحلول الرقمية المبتكرة والمستجدة بإعتماد تكنولوجيا التواصل والاتصال والبيانات الكبرى وما مثلته من تحول في تسريع وتبسيط الاجراءات الديوانية خاصة بتوحيد القواعد القياسية ومقاييس تبادل المعلومات على مستوى دولي.
  • المراقبة الديوانية الذكية : بلغت وسائل ومعدات المراقبة التي تعتمد التقنيات والحلول الرقمية مثل انترنات الأشياء ومعالجة البيانات الكبرى والذكاء الأصطناعي مستوى متقدم وأصبحت واقعا ملموسا فى ممارسة مراقبة ذكية فى عدة مصالح ديوانية سواء بتونس أو ببقية بلدان العالم.
  • التصرف الإداري الرقمي : التصرف الاداري التشاركي عن بعد سواء في التسييرأو المعاملات الإدارية والمالية والتكوين والسلسلة اللوجستية بإعتباره إحدى سمات التحول الرقمي.

للتسجيل ولمزيد المعطيات حول برنامج المنتدي العلمي يمكنكم الإطلاع على الرابط التالي : https://www.douane.gov.tn/Smart-customs