لأكثر من 60 مليون مشتركا في سبع دول من بينها تونس:هواوي و تي باي موبايل يطلقان خدمة سداد قيمة التطبيقات عبر مشغلي الاتصالات:

لأكثر من 60 مليون مشتركا في سبع دول من بينها تونس:هواوي و تي باي موبايل يطلقان خدمة سداد قيمة التطبيقات عبر مشغلي الاتصالات:

أعلنت اليوم ، منصة خدمات المدفوعات الرقمية المتكاملة،تي باي موبايل عن إطلاق المرحلة الأولى من شراكتها الاستراتيجية مع شركة هواوي، والتي تهدف إلى مساعدة مطوري التطبيقات على تحقيق الدخل من تطبيقاتهم. وسيشترك في هذه الاتفاقية 12 مشغلًا للاتصالات المحمولة في سبع دول بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مما سيتيح لأكثر من 60 مليون مشترك شراء التطبيقات من متجر HUAWEI AppGallery وسداد قيمتها من خلال خدمة الفوترة المباشرة عبر شركات الاتصالات.

وتم في النصف الأول من العام 2021 تسجيل ملايين معاملات السداد من خلال خدمة الفوترة المباشرة عبر شركات الاتصالات في الأردن والبحرين وتونس وسلطنة عُمان وقطر والكويت ومصر. واكتسب المطورون فرصة التواصل مع عدد من كبرى الشركات المشغلة لخدمات الاتصالات، مثل أورانج والاتصالات السعودية وأوريدو وڤودافون وعُمانتل وزين.

وتمكّن الشراكة الاستراتيجية، التي أُعلن عنها لأول مرة في سبتمبر 2020، المطورين المحليين والعالميين من تحصيل المدفوعات الواردة من مبيعات تطبيقاتهم وخدماتهم في قسم المشتريات داخل التطبيقاتعبر متجرHUAWEI AppGallery.

وبهذه المناسبة، قالت سحر سلامة المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تي باي موبايل، إن التعاون مع هواوي يتواصل عن كثب في إطار التزام الجانبين بدعم المطورين والمستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مُعبرة عن سرورها بالتوسّع الذي شهدته هذه الشراكة خلال مدة قصيرة. وأضافت: تأتي هواوي في صدارة الإقبال على الهواتف الذكية وفي طليعة معدلات انتشارها في المنطقة، وهو ما يتجلى في النمو بمقدار عشرة أضعاف في أحجام المدفوعات من خلال خدمة الفوترة المباشرة عبر شركات الاتصالات، والتي نشهدها شهريًا.

من جانبه، أكّد آدم شياو، المدير العام لخدمات الأجهزة المحمولة لدى مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في الشرق الأوسط وأفريقيا، أن رضاء المستهلكين يبقى في قمة الأولويات الواردة في استراتيجية الشركة، مشيرًا إلى أن الشراكة بين تي باي موبايل وهواوي شهادة مصادقة على ذلك. وقال: سيحظى مستخدمو أجهزة هواوي بإمكانية الدفع مقابل التطبيقات والخدمات المفضلة لديهم بسهولة من خلال خدمة الفوترة المباشرة عبر شركات الاتصالات، وذلك باستخدام رقم الهاتف المحمول فقط ودون الحاجة إلى حساب مصرفي. وتتسم هذه الخدمة بالأهمية الحيوية، لا سيما عندما يكون سداد قيمة المعاملات عبر الإنترنت بالطريقة التقليدية غير ممكن للعديد من مستخدمي الهواتف الذكية ممن ليست لديهم حسابات مصرفية.