OPPO تعلن عن جيل جديد من تكنولوجيا الشّحن السّريع أكثر أمانا ومعزّزا بالذّكاء الاصطناعي:

OPPO تعلن عن جيل جديد من تكنولوجيا الشّحن السّريع أكثر أمانا ومعزّزا بالذّكاء الاصطناعي:

نظّمت OPPO، العلامة التّجارية الرّائدة عالميّا في مجال الأجهزة الذكيّة، في 22 جويلية 2021 يوما مفتوحا في الصّين لتقديم آخر تطويراتها وتعديلاتها لتكنولوجيا الشّحن السّريع وكشفت النّقاب عن أحدث الحلول التكنولوجية ونتائج أبحاثها الأخيرة.

وصرّح جيف تشانغ، رئيس وحدة التقنية والعلوم OPPO VOOC Flash Charge قائلا: يعتمد تطوير OPPO لتقنيات الشّحن السّريع على الابتكار في الأنظمة والمعدّات مثل محوّل الشّحن وكابل الشحن وPMIC والبطارية وغيرها. فسواء اختار المستخدمون الشّحن اللاّسلكي أو السلكي، فإنّ تكنولوجيا VOOC Flash Charge قادرة الآن على تلبية احتياجات متعدّدة لشحن الأجهزة الإلكترونية ولو كان ذلك في أصعب الظروف.

تعديلات وابتكارات جديدة لتجربة شحن أكثر أمانًا:

وضعت OPPO الجودة والسّلامة في طليعة اهتماماتها لتطوير تقنيات الشّحن السّريع. وبناء على ذلك، قدّمت نظام حماية وأمان للشّحن السّريع على خمسة مستويات مع استكشاف موادّ جديدة وخوارزميات للذّكاء الاصطناعي وهندسة جديدة لنظم الشّحن إلى جانب ابتكارات أخرى.

وتشمل عمليّة التّطوير لأنظمة الحماية والسلامة صمّامات مقاومة منخفضة، ومفاتيح تبديل نيتريد الغاليوم (GaN) وتصميم بطارية من خليّتين وشريحة استشعار أمان للبطارية ونظام للتيّار المركّب.

الشّحن الذكيّ، بهدف تحسين السّرعة وعمر البطارية:

وكشفت OPPO عن تقنية جديدة للشّحن الذكيّ، الّتي تمّ تصميمها للحفاظ على سرعة الشّحن وأمانه، إذ تقوم مستشعرات خاصّة بضبط قوّة تيّار الشّحن بناء على الاكتشاف الذكيّ لسيناريوهات الشّحن المختلفة. ويمكن أن يساعد ذلك في تقليل العوامل المؤثّرة سلبا على البطارية، ممّا يتيح للمستخدمين الاستمتاع بعمر أطول للبطارية واستدامتها لفترة أطول من الزّمن.

تأمين الشّحن ولو في ظروف بيئيّة قاسية وشديدة البرودة  :

وبالإضافة إلى جعل الشّحن السّريع VOOC آمنا وذكيّا، بحثتOPPO عن طرق جديدة لتحسين أنظمة الشّحن في ظروف مناخيّة قاسية. فعلى سبيل المثال، يكون من الصّعب شحن بطارية lithium-ion في بيئة شديدة البرودة، حيث يمكن أن يؤدّي إجبار البطارية على الشّحن إلى حدوث عطب كهربائيّ. لذلك يعتمد نظام الشّحن الجديد لدى OPPO على خوارزميات ذكيّة لتحديد درجة الحرارة المثلى لشحن البطارية ورفع درجة الحرارة لديها قبل بدء الشّحن. وأظهرت نتائج الاختبارات أنّ البطاريّة قادرة على تحويل درجة حرارة من -20 درجة مئوية إلى -10 درجة مئوية في بضع عشرات من الثّواني، مما يسمح بشحن البطارية بشكل طبيعيّ.

كفاءة وأمان وسهولة استخدام:

منذ اعتماد OPPO لتكنولوجيا VOOC Flash Charge سنة 2014، كانت السّلامة والكفاءة وسهولة الاستخدام من أبرز المجالات الكبرى في سياستها للبحث والتطوير فيما يخصّ البطارية ونظم الشّحن. وإلى حدود 30 جوان 2021، سجّلتOPPO بالفعل أكثر من 3000 براءة اختراع تتعلق بتقنيات الشّحن السّريع. ويقع حاليّا اعتماد هذه التكنولوجيا في أكثر من 30 جهازًا ذكيّا للعلامة ممّا يوفّر تجارب شحن سريعة ومريحة وآمنة لأكثر من 195 مليون مستخدم حول العالم.

وفي سنة 2021، أطلقت OPPO مبادرتها الجديدة The Flash Initiative لإدماج تكنولوجياVOOC في عالم السّيارات والفضاءات العامة والرقائق لمجموعة متنوّعة من الأجهزة. ومع عصر الإنترنيت، تتطوّر تقنيات الشّحن السّريع من OPPO بانتظام لتزوّد المستخدمين بتجارب جديدة ومميّزة تتأقلم مع كافّة الظروف والحاجيات والأجهزة في أيّ وقت ومكان.