Latest Update

ميناء رادس:الديوانة التونسية تشارك في الإحتفال بيوم رجال البحر:

ميناء رادس:الديوانة التونسية تشارك في الإحتفال بيوم رجال البحر:

يحتفل رجال البحر في كل أنحاء العالم بيومهم العالمي يوم 25 جوان من كل سنة وهو يوم اقترحته توصية مؤتمر المنظمة البحرية العالمية الذي انعقد في مانيلا سنة 2010.

هدف الاحتفال بهذا اليوم العالمي هو الاعتراف بالمساهمة الفريدة والمتميزة لرجال البحر عبر العالم في الاقتصاد الدولي والمجتمع المدني بصفة عامة. وقد أكدت التوصية آنذاك على ” تشجيع الحكومات ومنظمات القطاع البحري والشركات وأرباب السفن وكل الأطراف المهتمة بالشأن البحري، على الترويج باليوم العالمي بأفضل الطرق واتخاذ التدابير للاحتفال به بما يعطيه القيمة التي يستحق”.

وهكذا أصبح اليوم العالمي لرجال البحر من الأيام العالمية الرسمية لمنظمة الأمم المتحدة.
وتم اليوم بمقر ديوان البحرية التجارية والموانئ بميناء رادس إحياء هذا اليوم من خلال تنظيم معرض ضم ممثلين عن السلط والهياكل البحرية وناقلين بحريين ومن مختلف الهياكل البحرية.
وتعد الوحدة البحرية للديوانة الممثل الرئيسي للادارة العامة للديوانة في هذا اليوم لما يبذله أبناؤها من مجهودات إلى جانب بقية السلط الوطنية بالإقليم البحري التونسي.
وتعتبر الفصائل التسع التابعة للوحدة البحرية المنتشرة على كامل المجال البحري التونسي من أبرز الهياكل البحرية الناشطة في مجال حماية الثروات البحرية ومقاومة التهريب عبر البحر.
وقد أثنى السيد وزير النقل واللوجستيك خلال اشرافه على هذه التظاهرة على دور الوحدة البحرية للديوانة ومجهودات وحدات الديوانة لحماية الإقتصاد الوطني.
كما تم خلال هذه المناسبة التعريف بمنظومة المتعامل الاقتصادي المعتمد ودور هذه الصفة في المحافظة على تأمين السلسلة اللوجستية بالموانئ.
كما حضر هذه التظاهرة ثلة من المسؤولين والإطارات السامية بالسلط المحلية والجهوية برادس وبمصالح الديوانة بميناء رادس وكانت مناسبة لتبادل المعلومات والخبرات في مجال البحر بين ممثلي الإدارة العامة للديوانة وبقية المتدخلين بهدف مزيد تسهيل التبادل التجاري وانسياب حركة البضائع عبر البحر.