كأس تونس للقولف هل تحتفظ جمعية الحمامات بلقبها ؟

كأس تونس للقولف هل تحتفظ جمعية الحمامات بلقبها ؟

يتجدد لقاء أحباء و متتبعي رياضة القولف مع الحفل الختامي للموسم الرياضي الحالي بمناسبة كأس تونس للقولف في نسخته الثامنة الذي سيحتضنه ملعب قولف سيتروس بالحمامات يومي 26 و 27 جوان 2021 و ذلك بعد أربعة أسابيع من نهائي البطولة الذي احتضنته مدينة طبرقة وكان فيه التتويج مضاعفا لجمعية القولف بالحمامات بتتويج لاعبيها إلياس البرهومي و أميمة بوزقرو بلقبي بطولة تونس للرجال والسيدات.

وتختلف مسابقة الكأس عن البطولة كونها تجري بين الفرق وتتوج في أعقابها الجمعية التي تحصلت على الرصيد الأكبر من النقاط وأنهت منافسات اليوم الثاني في صدارة الترتيب.

وتجرى كأس تونس في نسختها الثامنة بمشاركة 88 لاعبا ولاعبة موزعين على 44 فريق زوجي علاوة على أربعة فرق زوجية تشارك تحت لواء الجامعة التونسية للقولف للمرة الأولى منذ إحداث هذه المسابقة سنة 2014، ولكنها لا تدخل في الترتيب في صورة الفوز بالمرتبة الأولى.

وتتوزع الفرق الزوجية المشاركة في هذا الدور النهائي على جمعيات القولف بالحمامات و القنطاوي وقمرت بثماني فرق لكل منها مقابل ستة فرق لجمعية نادي قرطاج سكرة و خمسة لكل من جمعيتي المنستير و جربة و أربعة لجمعية طبرقة. ويحتسب الترتيب اعتمادا على نتائج أفضل ثلاثة أزواج لكل جمعية من الجمعيات السبع المشاركة والتي ستلعب كل الأوراق المتوفرة لديها معولة على مردود أحسن عناصرها لاسيما في الأمتار الأخيرة من سباق اليوم الثاني من أجل التتويج باللقب.

و يلوح الرهان كبيرا بين جمعية القولف بالحمامات حاملة اللقب والتي صعدت إلى القمة خلال الموسمين الأخيرين من أجل الحفاظ على لقبها في نهائي يجري فوق ملعبها، وجمعية القولف بالقنطاوي التي ستسعى جاهدة لإضافة تاج جديد إلى رصيدها والظفر بلقبها الخامس و جمعية قمرت و قرطاج اللذان لايزالان يتسابقان بحثا عن اعتلاء منصة التتويج للمرة الأولى. كما يمكن لفرق جربة وطبرقة والمنستير لعب أدوار كبيرة وربما مفاجأة كل منافسيها بالفوز باللقب.

البرنامج:

السبت 26 جوان 2021:

الساعة 8: استقبال المشاركين والتسجيل

الساعة 9: انطلاق منافسات اليوم الأول

الساعة 14: نهاية منافسات اليوم لأول

الأحد 27 جوان 2021:

الساعة 9: بداية منافسات اليوم الثاني

الساعة 14: نهاية المنافسات

الساعة 15.30: حفل تتويج الفائزين و الإختتام

سجل الكأس:

 2014: جمعية القولف بالحمامات

2015: جمعية القولف بالقنطاوي

2016: جمعية القولف بالقنطاوي

2017: جمعية القولف بالقنطاوي

2018: جمعية نادي القولف بطبرقة

2019: جمعية القولف بالقنطاوي

2020: جمعية القولف بالحمامات

2021: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟