توضيحات شركة “بروموكوت”حول مقابلة يوم السبت 3 أفريل 2021:

توضيحات شركة “بروموكوت”حول مقابلة يوم السبت 3 أفريل 2021:

إثر قرار إدارة بروموكوت إلغاء وتعويض مجمل الرهانات المتعلّقة باللقاء الذي جمع الشبيبة الرياضية القيروانية والاتحاد الرياضي ببنقردان بتاريخ 3 أفريل 2021 ، يهمّنا أن نحيط منخرطينا الأعزاء والرأي العام الرياضي علما بأن هذا القرار أملاه علينا عدد الرهانات المرتفع وغير العادي إضافة إلى المبالغ الكبيرة التي تم  رصدها للمراهنة على نتيجة هذا  اللقاء  مما  خلق لدى  مشغلي  بروموكوت شكّا كبيرا وحقيقيّا  حول أسباب ارتفاع هذه المراهنات الإستثنائية.

وفي هذا الإطار فقد أمكن لنا أن نلاحظ الإرتفاع الكبير في المراهنات في كافة نقاط  بيع بروموكوت وكذلك على  موقعنا الرسمي على النتيجة النهائية للقاء المذكور أعلاه بشكل  لا  يتناسب  أبدا مع المقابلات السابقة التي  جمعت هذين  الناديين أو أي مقابلة أخرى في كل البطولات العالمية .

ورغم ذلك، وفي إطار الامتثال الصارم للشروط العامة للّعبة المعتمدة & فصل 11 و 12 & من قبل أعضائنا عند التسجيل وبالتوافق التام مع الممارسات والمعايير الدولية المعمول بها في قطاع الرهانات الرياضية ، فقد اعتبرنا من المناسب إلغاء الرهانات على المباراة المذكورة للحفاظ على حقوق شركتنا وصورتها وصورة منخرطيها .

وفي نفس الإطار دائما  نرى من الضروري على التأكيد أن هذا الإلغاء تقرر قبل بداية اللقاء لكن تعذّراعتماده فنيّا ولم يتم إبلاغ العموم به إلا مع الدقيقة 64 من المباراة عندما كانت النتيجة 2 – 1 لصالح الاتحاد الرياضي ببنقردان .

وتحرص إدارة بروموكوت أيضا على إعلام العموم بأن هذا القرار لم يكن اعتباطيّا بل إنه مبرّر من خلال وقائع ومعطيات مدعومة وموثّقة على نطاق واسع في قاعدة بيانات بروموكوت.

ويهمّنا أيضا أن نعلم بأننا على ذمّة السلطات المختصّة من أجل مدّها بكافة المعطيات التي بحوزتنا وبالتالي مساعدتها على إجراء التحقيقات التي ترى أنها صالحة ومفيدة.

ومن ناحية أخرى من المهمّ جدا أن نوضّح أن البلاغ الذي أصدرته بروموكوت بتاريخ 3 أفريل 2021 لم تكن الغاية منه توجيه أي نوع من الاتهام لأيّة جمعيّة كانت أو أي مسؤول أو أي طرف معيّن ، لكنّه يهدف إلى التعبير عن شكّ حقيقي وجدّي خامرنا حول  إجراء الرهانات وذلك قبل بضع ساعات من انطلاق اللقاء من خلال الإرتفاع الكبير لعدد  المتراهنين الذين كان أغلبهم يراهنون على نتيجة 3-1 لصالح الاتحاد الرياضي ببنقردان.

وفي الخلاصة تذكّر بروموكوت العموم بأنها  أحدثت  وفقا للقوانين والإجراءات  المعمول بها في تونس  لأنّها :

– حصلت  على تصريح استثمار لدى وكالة النهوض بالصناعة والتجديد (APII) لممارسة نشاط الرهانات الرياضية.

– مسجّلة  لدى  إدارة الضرائب التونسية .

 – مسجّلة بالسجل الوطني للمؤسسات .

ومن ناحية أخرى فإن أنشطة بروموكوت ومدى قانونيتها  معترف بها سواء في الشكل أو في الأصل  من قبل المحاكم التونسية التي رفضت سابقا دعاوى و طلبات ترمي إلى وقف أنشطتنا  وكذلك  بموجب القوانين التونسية الجاري بها العمل وخاصة قانون المالية لسنة 2021.

وتساهم شركة بروموكوت التونسية 100 بالمائة اليوم بصفة نشيطة وفاعلة في تطوير الرهانات الرياضية في تونس من خلال منصّة عالية الأداء ويمكن التعرّف على هويتها ومعرفة أنشطتها بكل شفافية ، وتُخوّل رفقة الشركات الأخرى المسجلة حسب القوانين في تونس للسلطات العمومية بمحاربة الرهانات غير الشرعية التي تُنظّمها شركات غامضة وغير معروفة .

وفي الختام ، نؤكّد مرة أخرى أن إثبات وجودنا وقانونية عملياتنا وأنشطتنا تدعمه وثائق قانونية جديّة ومقنعة قدمناها بالفعل إلى المحاكم الأصلية المعنية والتي نلتزم  بوضعها على ذمّة أيّة سلطة مختصة أخرى.