تظاهرة ”كروز لايف ستايل” للموضة والجمال في عالم اليخوت:

تظاهرة ”كروز لايف ستايل” للموضة والجمال في عالم اليخوت:

تظاهرة ”كروز لايف ستايل” Cruise Life Style  هي حدث فريد من نوعه ينظّم لأوّل مرّة في تونس يتعلّق بعالم الموضة في الموانئ البحريّة والتّرفيهيّة، لكنّه يهدف أساسا إلى تكريم كلّ المبادرات الجميلة في تونس، سعيا منه إلى تسليط الضّوء على الملهمين والموهوبين من المصمّمين أو على مكان جميل ورائق أوعلى أسلوب حياة منسجم ذي طابع تونسيّ  وعالميّ.

”كروز لايف ستايل” هي فكرة Eagle، الّتي تجسّدت يوم 12 أوت 2020 بمارينا قمرت. أمّا المنظّمون فهم Eagle com and eventsونادي اليخوت بقمرت Gammarth Yachting بمساهمة شركات وعلامات تجاريّة ناشطة في تونس في قطاعات مثل البنوك والسيّارات الجميلة والتّأمينات والملابس العصريّة والمياه المعدنية وموادّ الزّينة والتّجميل وتأثيث اليخوت وتهيئة الفضاءات السّياحيّة بالموانئ البحريّة.    

تصاميم موضة وإبداع تونسيّ في أوّل دورة:

ومن بين المصمّمين الّذين قاموا بعرض أعمالهم نذكر: صالح بركة بالتّعاون مع فاكاي Vakay و Caméléon Création وأنيسة عايدة ووفاء حيزم. كانت مجموعة الملابس المعروضة من قبل المصمّمين خفيفة وصيفيّة ولكنّها ذات طابع مجدّد ورسومات راقية.

أثر الحدث كان ممتعا، تاركا بصماته الإبداعيّة النسائيّة والرّجاليّة، حيث تنوّعت الموضة المقدّمة والتصاميم المستوحاة من الحياة في الشواطئ والموانئ الترفيهية إلى فساتين السّهرات إضافة الي الاكسسوارات والمجوهرات الّتي كانت تبرق بالألوان.

وكان الضّيوف حاضرين لمتابعة الحدث، من بينهم شخصيّات فنيّة وثقافيّة وهواة البحر وعالم اليخوت. وتابع الضّيوف العروض بكل انتباه متمعّنين في التّصاميم المعروضة، كما أبدوا سعادتهم باكتشاف عروض جديدة وخفيفة ومنسجمة.

وكان للرّجال أيضا نصيبهم من العروض، فقد قدّم صالح بركة وأنيسة عايدة الملابس الرّجاليّة الجاهزة، بينما كشفت فاكاي  Vakay عن مجموعتها الجديدة من النّظارات.

وقد أصرّ قبطان “مارينا قمرت”، أنيس زرّوق، على أّهميّة تنشيط الموانئ البحريّة الّترفيهيّة وإحيائها سياحيّا، قائلا: “هي ليست مرفأ فقط للمراكب واليخوت وإنّما هي أماكن للتّرفيه والاحتفال والحياة قرب البحر. وإن تطوّرت صورتنا للموانئ البحريّة الترفيهيّة سنكون بالتّاكيد طوّرنا منتوجًا سياحيًا لبلادنا يشعّ في الدّاخل والخارج”.

وأعرب السّيد صالح بركة، المدير الفنّي لتظاهرة Cruise Life Style عن رغبته في رؤية هذه المبادرات تتكرّر، حيث أنّ “الموضة في تونس هي محرّك إقتصادي أكيد ومنتوج سياحيّ. فيجب أن تتاح الفرصة أكثر لمصمّمينا الشّباب لتقديم إبداعاتهم والمشاركة في عروض منتظمة”.

وصرّحت سلمى درغوث خيري، مديرة التّنظيم قائلة ”إنّ مؤسّستنا Eagle المتخصّصة في الأحداث تقوم بتصوّر جديد وتقدّم رؤية طموحة لنقل صورة جميلة عن تونس وإبراز طاقاتها وفضاءاتها الرّاقية وأغلبها ليست معروفة لدى العديد. لقد اتّحد الفنّ والثقافة والسّياحة فتضافرت جهود كافّة الاطراف من أجل إنجاح هذا الحدث وطنيا ونسعى لجعله دوليّا في نسخته القادمة للعام المقبل”.احتفت التّظاهرة Cruise Life Style بسحر أمسيات الصّيف والنّسيم المحمّل بملح البحر وانعكاسات الأضواء على الماء وانكسار الأمواج على الأرصفة وهمسات الزّوار والابتسامة على وجوههم، فنحن بطبعنا في تونس الجميلة والرّائعة وبالتّحديد في مارينا قمرت.
يمكن مشاهدة فيديو الحدث عبر هذا الرّابط: https://www.facebook.com/watch/?v=227812048526508