وزير الشؤون الخارجية يلتقي سفيرة بريطانيا في تونس:

وزير الشؤون الخارجية يلتقي سفيرة بريطانيا في تونس:

التقى وزير الشؤون الخارجية نور الدين الريّ اليوم الإثنين 8 جوان 2020 بمقر الوزارة مع سفيرة المملكة المتحدة في تونس “لويز دي سوزا “.
وجدد وزير الشؤون الخارجية خلال اللقاء التأكيد على ما يجمع البلدين الصديقين من علاقات صداقة عريقة ومستوى تعاون متميز، مؤكدا التطلع إلى مواصلة تعزيز آليات التشاور السياسي بين البلدين.
كما أكد السيد نور الدين الريّ على أهمية الاستعداد لمرحلة ما بعد جائحة كورونا في ضوء تطور الوضع الصحي بالبلدين، وخاصة فيما يتعلق باستئناف الأنشطة السياحية والاقتصادية والاستعداد الجيد للمواعيد الثنائية المقبلة ومنها بالخصوص الدورة القادمة للمنتدى التونسي البريطاني للحوار السياسي والاقتصادي والثقافي.
من جهتها، أكدت السفيرة البريطانية حرص بلادها على مواصلة دعم الجهود التي تبذلها تونس لمواجهة تحديات الانتقال الديمقراطي على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي، معربة عن تطلع المسؤولين البريطانيين للقاء نظرائهم التونسيين لبحث تطوير التعاون التونسي البريطاني في شتى الميادين.
كما مثّلت المقابلة مناسبة للتطرق الى عدد من القضايا والمسائل الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومنها بالخصوص تطورات الاوضاع في ليبيا وفلسطين.