Latest Update

Honoris United Universities و Le Wagon يقدمان دورة مجانية في الترميز عبر الإنترنت في جميع أنحاء إفريقيا:

Honoris United Universities و Le Wagon يقدمان دورة مجانية في الترميز عبر الإنترنت في جميع أنحاء إفريقيا:

أعلنت Honoris United Universities أول شبكة للتعليم العالي الخاص في عموم أفريقيا اليوم عن اطلاق مبادرة مشتركة مع Le Wagon معسكر تدريب للترميز الأفضل تصنيفا من قبل المواقع المرجعية، لتقديم دخول مجاني لدروس في تزويد المؤسسات بخدمات تطوير برمجيات الويب عن بعد بالنسبة لـ Honoris United Universities هذا البرنامج يندرج ضمن مخططتها لتطوير المهارات الأساسية لتوظيف طلابها، خاصة الرقمية، مثل معرفة كيفية الترميز والبرمجة.

هذه الدورة التدريبية القصيرة والمكثفة ستمكن الطلاب من اكتساب مستوى معرفي للانطلاق في تطوير برمجيات الويب وتتيح لهم الفرصة للتعاون مع المطورين والمصممين والمهنيين في المجال الرقمي.
بعد 20 ساعة من التدريب بما تحتويها من مقاطع فيديو ومسابقات ومشاريع، سيتمكن الطلاب بعد ذلك من إنشاء صفحة ويب تفاعلية في HTML و CSS.
اقترح كل من Honoris United Universities و Le Wagon هذا الدرس المجاني لتشجيع الاقبال على المعارف الرقمية ، و يعكس إنشاء هذه الدورة الأهمية التي تعطيها Honoris للترميز كمهارة أساسية على الصعيد المهني للقرن الحادي والعشرين.
من خلال تعلم البرمجة، يطور الطلاب طرق التفكير التي تعتمد على المنطق و النتائج،و التفكير النقدي والإبداع والتعاون والاتصال ومختلف القدرات التي تحظى بالتقدير من قبل المشغلين من أصحاب المؤسسات ، وهي تسير جنبا إلى جنب مع الترميز.
صرح المدير العام لـ Honoris United Universities لويس لوبز أن “التعاون مع Le Wagon الرائد عالميا في تدريس الترميز عبر الإنترنت يعد لـ Honoris United Universities كخطوة أولى في مهمتها لتعليم الطلاب الترميز كلغة ثانية، فمعرفة كيفية الترميز والبرمجة هي مهارة أساسية تسمح لطلابنا بأن يكونوا منافسين في سياق الاقتصادي الرقمي ، آلي ومدفوع بالذكاء الاصطناعي.


وتعليقا على الدور الذي سيلعبه الترميز في الثورة الصناعية الرابعة(4RI) وطريقة اعداد الطلاب لذلك قال بوريس بيلار المدير العالم لـ Le Wagon ” الوظائف أصبحت أكثر فأكثر تقنية في اقتصادنا الرقمي، وتعلّم البرمجة هو خطوة أولى حاسمة لا فقط لفهم كيفية عمل التكنولوجيا ، ولكن أيضا لتطوير المنتجات الرقمية ، وأتمتة معالجة وتحليل البيانات
وHonoris فهمت الأهمية من هذه المهارات العملية الجديدة للجيل القادم من القادة والمهنيين الأفارقة ونحن فخورون لإطلاق هذه المبادرة معهم.
هذه الدورة المجانية متاحة على الإنترنت حتى أوت 2020 عبر الرابط التالي:
http://honoris.net/learntocode.