ديوان الطيران المدني و المطارات يوضح أسباب الاكتظاظ بمطار تونس قرطاج الدولي :

ديوان الطيران المدني و المطارات يوضح أسباب الاكتظاظ بمطار تونس قرطاج الدولي :

يهم ديوان الطيران المدني والمطارات أن يوضح للعموم أسباب الإكتظاظ المسجل صباح اليوم بمطار تونس قرطاج الدولي.
حيث أنه وتبعا لقرار السيد رئيس الحكومة الصادر بتاريخ 18 مارس الجاري والقاضي بإغلاق المجال الجوي التونسي امام الرحلات التجارية وضمانا لإجلاء جميع الرعايا التونيسيين والأجانب من وإلي المطارات التونسية وإعادتهم إلي بلدان إقامتهم، فقد تمت برمجة العديد من الرحلات الجوية الإستثنائية من وإلي المطارات التونسية بالتنسيق مع وزارة الخارجية قبل أن يتم إغلاق المجال الجوي التونسي بشكل كامل بحلول منتصف ليلة يوم الجمعة 20 مارس 2020.
وعليه، ونظرا لإنتهاء عملية الحجوزات على جميع الرحلات الإستثنائية المبرمجة في إطار الخطة الوطنية للإجلاء فقد تجمع عدد كبير من المسافرين من الذين تعذر توفير تذاكر سفر لهم ومرافقيهم داخل المطار في محاولة للتسجيل بقائمات الإنتظار.
هذا ويدعو ديوان الطيران المدني والمطارات إلي ضرورة تفهّم الوضع العام الإستثنائي الذي تشهده أغلب المطارات العالمية في هذه الفترة الحرجة ويطلب من المرافقين والمستقبلين ملازمة منازلهم وعدم التوجه الى المطار خاصة وان كافة الذين تم اجلاؤهم يتم اخضاعهم الى الحجر الصحي الاجباري من طرف الفرق الصحية.
ويعتذر ديوان الطيران المدني والمطارات من جميع الذين تعذر إجلاؤهم لأسباب قاهرة وخارجة عن نطاقه ويدعوهم الى الاتصال بالمصالح القنصلية التونسية، ويعلم انه تمت برمجة العديد من رحلات الاجلاء الجوية الاستثنائية.