Latest Update

سفير الصين بتونس يؤكد إستعداد بلاده لتعزيز التعاون مع تونس في مجال البنية التحتية و الصناعية:

سفير الصين بتونس يؤكد إستعداد بلاده لتعزيز التعاون مع تونس في مجال البنية التحتية و الصناعية:

خلال ورشة عمل مشتركة مع سفارة الصين الشعبية بتونس و المركز الدولي للدراسات الإستراتيجية الأمنية و العسكرية بعنوان “طريق الحرير حزام واحد طريق واحد ” أكد سفير الصين بتونس السيد “وانغ ونبين” أنه برغم توقيع تونس على مشروع طريق الحرير “حزام واحد طريق واحد” من بين 44 بلدا افريقيا واعتبارا لموقعها الإستراتيجي الجغراسياسي و الإقتصادي في الربط بين القارتين الأوروبية الإفريقية، إلا أن مستوى الإستثمار في تونس الذي تجاوز 100 مليون دولار لا يعد قيمة كبرى ولكن يمكن تحسينه.
وأضاف أنه يمكن التعاون في مجال البنية التحتية و الصناعية ، ودعم مشاركة الشركات الصينية في إنجاز المشاريع الكبرى للبنية التحتية المعروضة في إطار المخطط التنموي 2016-2020، معبرا عن ارتياحه للمستوى المتميز الذي بلغته علاقات التعاون الفني بين البلدين.
و أكد مجددا التزام بلاده بتعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، ومواصلة دعم الجهود التي تبذلها تونس خاصة في المجالين الاقتصادي والتنموي.
و تنتظر الصين فتح شركة الخطوط التونسية خطأ جويا مباشرا بين بيكين و تونس خاصة بعد ارتفاع عدد السياح الذين زاروا تونس السنة الماضية مشيرا إلى ان الصين هي رابع شريك اقتصادي لتونس.

يذكر أن مشروع طريق الحرير يهدف إلى ربط الصين بالعالم عبر مشاريع البنية التحتية وبناء الموانئ و السكك الحديدية و الطرقات لتيسير التجارة الدولية و تساهم في تصدير منتوجات الصين إلى الخارج، وقد انطلق المشروع سنة 2013 وسوف ينتفع منه 66 بلدا من قارات اوروبا و آسيا و افريقيا.