Latest Update

صالون الشكلاطة والحلويّات في قاعة منظمّة الأعراف: 15 ألف مشارك منتظر وحضور مميّز لخبّاز ”اللإليزيه”:

صالون الشكلاطة والحلويّات في قاعة منظمّة الأعراف:  15 ألف مشارك منتظر وحضور مميّز لخبّاز ”اللإليزيه”:

ساعات قليلة تفصلنا عن إنطلاق الدورة الثانية من صالون الشكلاطة والحلويّات والذي سيلتئم بين 5 و7 ديسمبر 2019 بقاعة عرض إتّحاد الأعراف بحيّ الخضراء.
سيكون الجمهور على موعد مع برنامج طموح ومنتوع من أجل إنجاح هذا الحدث البارز في عالم فنّ العجن والحلويّات.
على مستوى العرض، سيستقبل الصالون أكثر من 50 عارضًا من جميع القطاعات ذات علاقة بالشطلاكة والحلويّات التونسيّة والأجنبيّة. حيث ستتواجد أبرز العلامات والماركات التجارية الكبرى في فضاء العرض، بما في ذلك جيف دي بروجز (Jeff De Bruges) وفالرهونا (Valrhona) أو شامالو (Chamalo)، وأيضًا أشهر محلاّت الحلويّات في تونس مثل غورمانديز (Gourmandise).
كما سيفتح الصالون أبوابه أمام مختلف الحرفيين العاملين في القطاع الشكلاطة و الحلويّات.
ستتاح لعشاق الكاكاو فرصة ثمينة لتذوق النكهات الجديدة واكتشاف إبداعات المحترفين، مثل “بسيسة” التقليدية المنكّهة بالشكلاطة أو غيرها من المفاجآت.
خبّاز ”اللإليزيه” على الخطّ ،بالإضافة إلى الأسماء البارزة التي ستشارك في إنجاح فعاليّات المعرض لمدة ثلاثة أيام، تم إعداد برنامج حصري يعتمد الترفيه والايفاد. حيث سيترأس لجنة التحكيم خبّاز ”اللإليزيه” الشاف رضا خضر والذي سينتهز فرصة التآم المعرض لمصافحة جمهوره التونسي وإصدار سيرته الذاتيّة ”خبّاز الجمهوريّة” والتي ينشرها لأوّل مرّة.
أما بالنسبة للمسابقة المخصصة لنحت الشكلاطة، فستكون مفتوحة لجميع المرشحين الذين يرغبون في إبراز مواهبهم كطباخين للمعجنات. وسيشرف على المسابقة فريق المعجنات الوطني الذي سيمثل تونس في كأس العالم للحلويات الذي سيعقد في ”سرها” في ليون 2021.
وبما أن الصغار سيكونون أيضًا في قلب الحدث، سيتم تنظيم ورشات عمل لتعليم الأطفال صنع أحسن الوصفات لشتّى أنواع الحلويّات، وعليه التقربّ من أحسن الشيفان التونسييّن.
سيتم تدشين افتتاح ”صالون الشكلاطة والحلويات” من طرف السيّدة نزيهة العبيدي، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة التي ستكون حاضرة دعما للحرفيّات والعاملات في قطاع واعد.