Latest Update

“دار نظيف” أول مغسلة للطالبات في تونس:

“دار نظيف” أول مغسلة للطالبات في تونس:

هدية للفتيات اللاتي يواجهن عديد المشاكل بمجرد مغادرتهن لمنزل العائلة  وإلتحاقهن بالمبيتات الجامعية حيث يجدن أنفسهن في مواجهة مسؤوليات جديدة وكذلك في مواجهة واقع جديد يمكن ان يجده البعض منهن غير مريح وبعيد عن الرفاهية التي تعودن عليها.

من بين أصعب التغيرات اليومية التي تشعر بها أغلبية هؤلاء الطالبات، ما يتعلق بغسيل ملابسهن. وهي مهمة تعتبر مرهقة ومقلقة  للبعض. بالفعل فهي تعتبر من أكثر المهام اليومية الشاقة  : ضغط التوقيت، تعدد الشؤون إضافة إلى القلق الذي يمكن أن ينتاب الطالبات في ظل تكدس أغراضهن. 

*التغيير ؟ ممكن ! :

أمام هذا الضغط اليومي، قررت نظيف العلامة المميزة للعملاق العالمي المختص في مواد التنظيف هنكل التدخل وإيجاد الحل لمساعدة الطالبات وتسهيل حياتهن اليومية…وكان هذا التدخل عبر دار نظيف، وهي عبارة عن غرفة غسيل التي  تم إحداثها يوم 28 نوفمبر 2019 داخل المبيت الجامعي محمود المسعدي للفتيات بجندوبة وهو اكبر مبيت جامعي في الجمهورية التونسية.

ويمثل مشروع دار نظيف برنامج نموذجي يندرج ضمن المسؤولية المواطنية والمجتمعية  للعلامة حيث وضعت نظيف على ذمة 1140 من الطالبات القاطنات في هذا المبيت آلات للغسل من نوع Orient (شريك استراتيجي لنظيف منذ سنتين) و4 مكاوي.

وتأتي هذه العملية على اثر بروتوكول موقع بين ديوان الخدمات الجامعية للشمال وهنكل.

ليس هذا فحسب بلكعادتها وفيّة لعلاقة القرب مع المواطنين منذ ما يزيد عن الـ 20 سنة، واضافة إلى الإنجاز  الحدث المتمثل في غرفة الغسيل  ، التزمت نظيف بمد المقيمات في مبيت محمود المسعدي بجندوبة بمنتوجها من مسحوق الغسيل مجانا كما تعهدت بضمان صيانة المغسلة التي تمسح 28.8 متر مربع (آلات غسيل ومكاو).

*من دار نظيف إلى ديار نظيف   :

بعد جندوبة، سيحط مشروع دار نظيف في عدد آخر من المبيتات الجامعية في مختلف جهات الجمهورية.

فمن دار نظيف ستتحول المبادرة إلى ديار نظيف ليتأكد بذلك توجه نظيف بصفتها مؤسسة مواطنة نحو تأكيد شعارها بأن غدِ أفضل يبتدأ بحاضر موحد.

وبالإضافة إلى الجانب المفيد  والعملي، فان دار نظيف ستكون كذلك فضاء للالتقاء بين الطالبات تعمّق فيه المقيمات علاقاتهن خلال فترة الغسيل لتكون بذلك المكان المناسب لتبادل الحديث والتقارب والتآزر.  

*هنكل في كلمات :

تعتبر هنكل الرائد عالميا في مجالها من خلال ابتكارات رائدة وعلامات تجارية وتقنيات في ثلاث وحدات للأعمال هي الغسيل والعناية بالمنزل، العناية بالجمال وكذلك تقنيات المواد اللاصقة.

وتتواجد هنكل في مختلف دول العالم بمجموعة من الأنشطة والمنتوجات المختلفة والمتنوعة ومتوازنة بشكل جيد. وتحتل المؤسسة مواقع جد متقدمة عالميا في القطاعات الثلاثة المذكورة سواء لدى المصنعين او لدى المستهلكين.

وتتواجد هنكل في تونس منذ سنة 1997 وتشغل اليوم اكثر من 500 موظف. وهي من المؤسسات التي في خدمة التونسيين  منذ ما يزيد  عن الـ 20 سنة وفي 3 قطاعات. وفي سنة 1978، أطلقت مؤسسة ألكي العلامة نظيف (مسحوق للغسيل اليدوي والآلي ) في السوق. وبعد ذلك، وفي اطار توسيع منتوجاتها ونشاطها، تحصلت لكي سنة 1986 على رخصة تصنيع وتوزيع العلامة ديكسان أول مسحوق غسيل دون فسفاط في العالم والعلامة الدولية لـ هنكل.