Latest Update

زيارة صحفية لمشروع حماية سواحل”سليمان”من الانجراف البحري:

زيارة صحفية لمشروع حماية سواحل”سليمان”من الانجراف البحري:

نظمت وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي صباح يوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 زيارة صحفية لمتابعة أشغال حماية الشريط الساحلي لسليمان من الانجراف البحري بمشاركة ممثلي وسائل الإعلام الوطنية .

و استهلت الزيارة بمداخلة حول مكونات المشروع و أهدافه و نوعية التقنيات المستعملة امنها فريق وحدة التصرف في المشروع بحضور أعضاء مكتب دراسات المساندة الفنية.


وتمكن ممثلو وسائل الإعلام من معاينة أشغال الحماية المتمثلة في انجاز سنابل صخرية و إقامة حواجز صخرية إضافة إلى التغذية الاصطناعية بالرمال.

و تهدف الزيارة إلى تمكين ممثلي وسائل الإعلام من متابعة أحد أبرز المشاريع التي تنجزها الوكالة في مجال الحماية من الانجراف البحري وتأثيرات التغيرات المناخية،كما تمثل فرصة للاطلاع على تقدم إنجاز مشروع حماية الشريط الساحلي لسليمان والتعرف على التقنيات المستعملة فيه والنتائج المرتقبة منه والتأثيرات المتوقعة على المنظومة البيئية بالمنطقة وذلك بحضور فريق وحدة التصرف في المشروع وأعضاء مكتب دراسات المساندة الفنية.

ويعد هذا المشروع واحدا من ضمن المشاريع المنجزة في إطار التعاون بين الجمهورية التونسية وجمهورية ألمانيا الفيدرالية بكلفة تقدر بحوالي 23.5 مليون دينار بتمويل مشترك بين ميزانية الدولة و البنك الألماني للتنمية والتي تهدف إلى استصلاح الواجهة الساحلية للبلاد التونسية وحمايتها من تأثيرات التغيرات المناخية.