وزير الخارجية يتحادث مع المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو”:

وزير الخارجية يتحادث مع المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو”:

استقبل وزير الشؤون الخارجية خميّس الجهيناوي الأربعاء 16 أكتوبر 2019 بمقر الوزارة الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو).

وعبر الوزير خلال اللقاء عن ارتياحه للمستوى المتميز الذي بلغته علاقات التعاون بين تونس والمنظمة مشددا على أهمية الارتقاء بها وتوسيع مجالاتها.

كما نوه بعمل الايسيسكو وبدورها الفاعل في خدمة القضايا الاسلامية في مجالات التربية والثقافة والتعليم، مؤكدا التزام تونس بمواصلة دعم المنظمة ومساندة الجهود التي تبذلها لتطوير أدائها.

من جهته هنّأ الدكتور سالم بن محمد المالك تونس بنجاح الانتخابات الرئاسية والتشريعية الأخيرة. كما أطلع وزير الخارجية على أنشطة المنظمة وبرامج عملها خلال المرحلة القادمة مؤكدا حرصها على التأسيس لرؤية استشرافية جديدة للتعامل مع التحديات والرهانات الملحة خاصة في مجالات الشباب والمرأة.

ونوه في هذا الصدد  بالدعم الذي ما فتئت تقدمه تونس لهذه المنظمة وحرصها على إرساء برامج عمل مشتركة.

 يذكر أن المدير العام (للإيسيسكو) يؤدي زيارة إلى تونس بمناسبة  انعقاد اجتماع اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر الإسلامي الحادي عشر لوزراء الثقافة، ولحفل اختتام تظاهرة تونس عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2019 المقرر عقدهما فى تونس من 17 إلى 19 ديسمبر المقبل بالإضافة إلى الاجتماع الخامس للأيام التعريفية بالمنظمات الدولية: الألكسو والإيسيسكو ومكتب التربية العربى لدول الخليج”.