Latest Update

تونس تحتضن ندوة دولية حول “الموروث الجيني النباتي التونسي أفضل حفظا للأجيال القادمة”:

تونس تحتضن ندوة دولية حول “الموروث الجيني النباتي التونسي أفضل حفظا للأجيال القادمة”:

نظم البنك الوطني للجينات BNG و المركز الدولي للدراسات الزراعية المتقدمة لمنطقة البحر الأبيض المتوسط باري CIHEAM-BARI ندوة دولية بعنوان “الموروث الجيني النباتي التونسي أفضل حفظا للأجيال القادمة، بحضور وزير البيئة والشؤون المحلية مختار الهمامي .

وتاتي هذه الندوة في إطار برنامج التعاون الفني التونسي الايطالي لحماية البيئة, و بالأخص ضمن فعاليات المشروع ” الموروث الجيني النباتي التونسي أفضل حفظا وتثمينا”، وهو مشروع يمتدّ على3 سنوات, مموّل من طرف وزارة الشؤون الخارجية الإيطالية – الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي ,(AICS) لفائدة البنك الوطني للجينات (BNG) ، و الذي ينفذه المركز الدولي للدراسات الزراعية المتقدمة لمنطقة البحر الأبيض المتوسط_ باري .(CIHEAM-Bari).

يمثل هذا الحدث فرصة ثمينة للتعرف على الحالة العالمية للموارد الوراثية النباتية والتنوع البيولوجي من خلال مداخلات لمحاضرين ممثلين عن المنظمات الدولية (منظمة الأغذية والزراعة، المجلس الدولي للزيتون، المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق القاحلة). بالإضافة إلى تسليط الضوء على حالة الموروث الجيني النباتي التونسي في هذا الصدد.
كما ستوفر هذه الندوة الدولية أيضًا فرصة مهمة لجميع الأساتذة والباحثين والخبراء في مجال الموارد الوراثية لمختلف الأنواع النباتية (زيتون وحبوب وأشجار مثمرة وبقوليات غذائية) لمناقشة الابتكارات في الموارد الوراثية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *