Latest Update

الإدارة العامة للديوانة تنظم يوما إعلاميا للتعريف بصفة المتعامل الإقتصادي المعتمد:

الإدارة العامة للديوانة تنظم يوما إعلاميا للتعريف بصفة المتعامل الإقتصادي المعتمد:

نظمت إلادارة العامة للديوانة يوما إعلاميّا حول المتعامل الاقتصادي المعتمد تحت إشراف السيد رضا شلغوم وزير المالية وبحضور السيد يوسف الزواغي المدير العام للديوانة.

وحضر هذا اليوم الإعلامي السيد عمر الباهي وزير التجارة والسيد سليم الفرياني وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة والسيد عبد الرحمان الخشتالي الكاتب العام لوزارة المالية والسيد حمادي الكعلي ممثل الاتحاد التونسي للتجارة والصناعة والصناعات التقليدية UTICA وثلة من إطارات وزارة المالية ومن الضباط السامين بالإدارة العامة للديوانة. كما حضر هذه التظاهرة ثلة من رؤساء وممثلي المؤسسات الاقتصادية المتحصلة على صفة المتعامل الاقتصادي المعتمد.

وقد تم خلال هذا اليوم الإعلامي تقديم عروض تضمنت تعريفا بأنشطة الإدارة العامة للديوانة ومهامها إلى جانب تقديم مشروع المخطط الاستراتيجي لتعصير الإدارة العامة للديوانة لسنوات 2019 – 2024 وعرضا يتعلق بالإمتيازات التي تمنحها صفة المتعامل الاقتصادي المعتمد للمتعاملين مع إدارة الديوانة.

كما تخلل هذه العروض نقاش مباشر بين المتعاملين الاقتصاديين والسيد وزير المالية والسيد المدير العام للديوانة حول الخدمات الديوانية ومقترحات تطويرها من الجانبين القانوني والتنفيذي.

وتم بالمناسبة إمضاء اتفاقية تعاون إداري بين الإدارة العامة للديوانة ومركز النهوض بالصادرات CEPEX. كما انتظم حفل توقيع اتفاقيات منح (19) مؤسسة اقتصادية صفة المتعامل الاقتصادي المعتمد (تغيبت مؤسستان عن الحفل تعذر الحضور على ممثليها القانونيين).
وقد دارت مراسم حفل التوقيع في جو بهيج نال استحسان ممثلي المؤسسات الاقتصادية الذين عبروا عن إعجابهم بتنظيم هذه المناسبة كما أبدوا رغبتهم في الشراكة الدائمة وفي كنف الشفافية والثقة المتبادلة واحترام التراتيب والإجراءات المتعلقة بتسريح البضائع عند التوريد والتصدير بهدف تنمية القدرات التنافسية للمؤسسات التونسية التنافسية خدمة للاقتصاد الوطني.