Latest Update

بعد جولة من العروض من المسرح البلدي إلى مدينة الثقافة: المسرحية الموسيقية “الحورية ميار” تحضى بحضور مميز في المهرجانات الصيفية:

بعد جولة من العروض من المسرح البلدي إلى مدينة الثقافة: المسرحية الموسيقية “الحورية ميار” تحضى بحضور مميز في المهرجانات الصيفية:

عرض مسرحي غنائي موسيقي استعراضي عائلي ،  «الحورية الصغيرة ميار» نص و تأليف و اخراج  سناء الأيوبي اقتباس من قصة الحورية الصغيرة لهانس كريستيان أندرسن , انتاج يوسف بوعجاجة وألحان وتوزيع أشرف الشرقي ، ويتقاسم بطولة المسرحية كل من الفنانين رضوان العويساوي ,أيمن النخيلي, فاتن الشوايبي , رانية الجديدي , شكيب الغانمي , جمال السويد , نزار الكشو , محمد البرهومي , مراد بن نصر , عفاف الهاني , حامد السيد و أحمد حشيشة ،ملابس : بثينة بن عمر ،تجميل : ايمان بلاغا و مريم الخضراوي و سيف قرنيط   .
عرض الحورية الصغيرة ميار هو الكوميديا الموسيقية الأولى في تونس و تحصلت على عدة تكريمات و جوائز دولية ومحلية و لقيت نجاحا جماهريا كبير وفي كل عرض تبهرنا شركة ماب برود و فريق الحورية الصغيرة باضافات تقنية و فنية رائعة ابهرت الأطفال و استمتعوا أيضا بالأحداث المشوقة للمسرحية  و التي أثثت بموسيقى و أغاني مدروسة و لوحات راقصة و تغيرات مختلفة للديكور .


        عرض الحورية الصغيرة ميار عرض مبهر منذ الوهلة الأولى من جميع النواحي، بدءاً من الديكور الرائع المعبر عن كل لوحة و المهيأً للتغيير في ثوانٍ معدودة، سامحاً للممثلين بالتنقل من لوحة إلى أخرى، كذلك الأمر بالنسبة إلى الأزياء التي تدل على شخصيات الممثلين بوضوح كبير (18 لباس)، إلى جانب الإضاءات المتناغمة والمتماشية مع الحالة المسرحية، ولا نغفل عن جمال وروعة الموسيقى و الأغاني التي وزعها و لحنها باحتراف الفنان أشرف ، بعدما قدمت له سناء الأيوبي  كلمات تجمع بين الجمال والسلاسة، أما الأداء التمثيلي فكان صورة  للإتقان والتناغم بين الممثلين جميعاً ، ومع احترافية الرؤية الإخراجية للمخرجة فقد منحت كل ممثل حقه الكامل في الظهور فوق خشبة المسرح بصورة   واضحة .
         النص المسرحي الذي أعادت كتابته سناء الأيوبي يعالج عدة مواضيع اجتماعية هادفة ً بنيت عليها القصة والأحداث، حيث أرادت أن تسلط الضوء على أهمية العائلة و الأصدقاء ومكانة التعاون و أهمية المحافظة على نظافة المحيط و البحر والاشارة الى التفكير دائما في كل تلك الكائنات التي تعيش فيه  ، وبلورت هذه القضية من خلال شخصية حورية البحر «ميار» الابنة الوحيدة لملك البحار  “شامان”   ، التي تقضي كل وقتها مع أصدقائها “برلا” ,”هيمان” و داني” الا أن خالفت أوامر والدها و صعدت الى سطح البحر لتغرم بالأمير “ريان” .

           تتوالى الأحداث والمغامرات لنجد “ميار” في مأزق كبير فحبها الكبير للأمير و حلمها أن تعيش على اليابسة تركها تلتجأ لساحرة البحر الشريرة “سومون” و خادمها الوفي “دودي” و تقبل بشرطها الخطير أن تجعلها بشرية لمدة ثلاثة أيام وان أحبها الأمير و طلبها للزواج تبقى بشرية و ان صار العكس فستصبح خادمتها الى الأبد .

برؤية فنية طريفة و ظريفة استطاعت المخرجة أن تخلق التوازن بين كل الأحداث فتارتا تشدنا بأهمية المواضيع و تارة تضحكنا لطرافة الشخصيات و الطرق الفنية و التقنية المبتكرة و الاندماج التي خلقته الأغاني و الرقصات .

بفضل مساعدة اصدقاءها تنتصر ميار على الساحرة و تكسب رضاء والدها و تفوز بحب الأمير و تنجح في توحيد عالمين عالم البحار وعالم اليابسة .
          حاولت المخرجة في هذه المسرحية الغنائية  أن تكون الأغاني بسيطة ً، وأن يكون العمق في المعنى ، و مع وجود ذلك التوافق الكبير بين الكلام الذي كتبته والألحان التي قدمها الملحن و مع رؤيتها الاخراجية والأداء التمثيلي للفنانين الذين يشاركون في هذا العمل الضخم ،بتطور التقنيات المستعملة و اللوحات الراقصة الشيقة و الديكور المتنوع سنستمتع بعمل فني راقٍ  و ناجح يليق بالجمهور كباراً وصغاراً.
و الذي يهتم بالدرجة الأولى بالمضمون فهذا العمل الباهر بشهادة العديد من الخبراء في المجال الفني أصبح يضاهي العروض العالمية على الصعيد الإنتاجي، و التقني و الفني .

 بعد جولة من العروض من المسرح البلدي الى مدينة الثقافة حضيت المسرحية الموسيقية بحضور متميز في المهرجانات الصيفية فكان لقاء الأول بجمهور مهرجان بنزرت الدولي يوم 1 أوت 2018 أين كان العرض الوحيد المبرمج ضمن عروض المهرجان و تفاعل معه الجمهور و استمتع .

ولا ننسى يوم 12 أوت 2018 بمهرجان سوسة الدولي و يوم  19 أوت 2018 بمهرجان أريانة الصيفي .

ومن ثم اختتمت المهرجان الدولي لمسرح الطفل / مهرجان نيابوليس الدولي بعرضين متتاليين طلبا من الجمهور الذين قدمو من عدة ولايات خصيصا لمشاهدة العرض و افتتحت مهرجان ربيع العرائس بمدينة الثقافة بشبابيك مغلقة و حضور جماهيري فاق كل التوقعات .

بعد هذه الجولة في معظم ولايات تونس و بعد حضورها المتميز يوم 18 جويلية 2019 بالمهرجان الصيفي بالزهراء لكم موعد يوم 22 جويلية 2019 على الساعة العاشرة ليلا بمهرجان بنزرت الدولي للمرة الثانية تبرمج الحورية الصغيرة ميار نظرا لنجاحها في صائفة 2018 .

 يوم 26 جويلية 2019 بمهرجان الدولي جربة أوليس 

يوم 27 جويلية 2019 بمهرجان قفصة الدولي 

يوم 28 جويلية 2019 بمهرجان القرى الجبلية بالسند 

يوم 3 أوت 2019 بمهرجان راس الجبل ببنزرت 

و مهرجان توزر و زغوان …