Latest Update

برنامج الدورة 34 لمهرجان الجم الدولي للموسيقى السمفونية:

برنامج الدورة 34 لمهرجان الجم الدولي للموسيقى السمفونية:

أعلن مدير مهرجان الجم الدولي للموسيقى السمفونيّة السيد مبروك العيوني خلال ندوة صحفيّة تمّ تنظيمها بالعاصمة عن برنامج العروض الموسيقيّة للدورة الرّابعة و الثلاثين للمهرجان وذلك بحضور الداعمين و الممولين و الشركاء.
و قد حضر ممثلو الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية باعتبارها شريكا للمهرجان حيث تمّ التأكيد على أنه سيتمّ تأمين ثلاث رحلات خاصّة خلال هذه الدورة لتمكين الجمهور من مواكبة العروض.

ويكون الجمهور فيها على موعد مع 7 سهرات موسيقية كبرى من 6 دول مختلفة وهي تونس وفرنسا وإيطاليا واسبانيا وأوكرانيا والنمسا.

خلال هذا الشهر ستقام 7 معارض رئيسية :

5 جويلية : أجمل الأغاني الإيطالية مع مؤسسة مهرجان Puccini (إيطاليا):

هذا الحدث سيكون بتنظيم وزارة الثقافة التونسية والمعهد الثقافي الإيطالي بتونس وسفارة إيطاليا بتونس وبدعم من الشركات الإيطالية والتونسية وسيكون بحضور السفير التونسي في إيطاليا والقنصل العام لفلورنسا غوالسيريو زامبريني.

13 جويلية: أمسية أوركسترا الإذاعة الوطنية (أوكرانيا)

20 جويلية: موسيقى سيمفونية مع أوركسترا كونشيرتو مالقة (إسبانيا)
24 جويلية 2019: عرض موسيقي لأوركسترا الغرفة في مينوركا (إسبانيا)

27 جويلية 2019: يحتفل الأوركستر السمفوني التونسي بعيده الخمسين.

03 أوت 2019: سهرة من أوركسترا أوبرا فيينا بقيادة البروفيسور أووي ثايمر ، وعزف العازفين المنفردين بريجيتا سيمون (سوبرانو) تيل فون أورلوفسكي (الباريتون).

9 أوت 2019: الاختتام بحفل موزار بين ضفتين سهرة الاختتام : يؤثثها كل من جوقة “أصدقاء شهرزاد” (فرنسا) وتونس 88 وكورال أنغام للاتحاد الدولي للبنوك.