أكثر من 300 صانع قرار إفريقي يشاركون في الصالون الدولي لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات ( تونس 18-20 جوان 2019 ):

أكثر من 300 صانع قرار إفريقي يشاركون في الصالون الدولي لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات ( تونس 18-20 جوان 2019 ):

انطلقت فعاليات الدورة الرابعة من الصالون الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال أفريقيا 2019 الرامي الى تعزيز شراكة مربحة ثلاثية الاطراف بين تونس والدول الغربية وافريقيا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

 ويهدف الصالون، المزمع تنظيمه من 18 وحتّى 20 جوان 2019 بقصر المعارض بالكرم (تونس)، إلى إبراز موقع تونس كبوابة نحو إفريقيا مع التأكيد على قدرات المؤسسات التونسية، الناشطة في المجال الرقمي، فضلا عن تنمية الشراكة شمال جنوب جنوب لدفع الاستثمار والتصديروخلق مواطن الشغل.

 وتولى وزير تكنولوجيات اللاتصال و الاقتصاد الرقمي، أنور معروف، مرفوقا بوزيرة التعاون الدولي والفركفونية بالكيبيك (كندا) ووزيرة الاقتصاد الرقمي بالسينيغال ووزير تكنولوجيات المعلومات بدجيبوتي ونائب الرئيس شركة هواوي، افتتاح الصالون الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال افريقيا 2019.

ويتوقع منظمو الدورة أن يزور الصالون على مدى ثلاثة أيام 10 آلاف مهني من تونس ومن البلدان العربية والافريقية والغربية.

  وستجمع التظاهرة، بحسب المنظمين، ما يزيد عن 300 من صانعي القرار من القطاعين العمومي والخاص من إفريقيا الفرنكوفونية. وتعد الجزائر وألمانيا وبلجيكا وكندا وأفريقيا جنوب الصحراء (السنغال والنيجر وساحل العاج والمالي والبوركنا فاسو) من بين أهم البلدان المشاركة.

 ويشمل الصالون، أساسا، عرض الطاقات والخبرات التونسية مع تنظيم أجنحة عالمية متجددة إلى جانب تنظيم لقاءات مهنية ثنائية مبرمجة مسبقا ومنتديات وورشات عمل تعنى بمسائل ذات علاقة بالاقتصاد الرقمي في إفريقيا والدول الغربية منها الأدوات المالية الرقمية المتجددة بالشراكة مع الجمعية المهنية التونسية للبنوك والصحة الإلكترونية في أفريقيا.

 ويشهد الصالون، بحسب منظميه، اقبالا جماهريا نسبة كبيرة منهم من الشباب.