قضاة المحكمة الإفريقية في زيارة إلى محكمة العدل التابعة للجماعة الإقتصادية لدول غرب أفريقيا:

قضاة المحكمة الإفريقية في زيارة إلى محكمة العدل التابعة للجماعة الإقتصادية لدول غرب أفريقيا:

أسيقوم وفد من المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، بقيادة القاضي سيلفان أوري، رئيس المحكمة، بزيارة عمل لمدة أسبوع واحد إلى محكمة العدل التابعة للجماعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (ايكواس) ويلتقي الوفد أيضًا بكبار المسؤولين النيجيريين وذلك خلال الفترة من 29 أبريل إلى 4 مايو 2019 في أبوجا.

وتأتي الزيارة في اطار التبادل بعد زيارة أولى قامت بها محكمة العدل التابعة للجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا للمحكمة الإفريقية التي تتخذ من أروشا مقراً لها في فبراير من العام الماضي والتي تم خلالها توقيع مذكرة تفاهم.

وقال رئيس المحكمة الإفريقية، القاضي سيلفان أوري: ستساعد هذه الزيارة في تعزيز التعاون القضائي وتبادل الخبرات بين المحكمتين.

وأضاف أن الزيارة تعد جزءاً من جهود المحكمة المستمرة لتعزيز العلاقات مع المحاكم الإقليمية في القارة. وقد وقعت المحكمة الإفريقية مذكرة تفاهم مماثلة مع محكمة العدل لشرق إفريقيا الشهر الماضي في أروشا.

ومن المتوقع أن يقوم وفد المحكمة الإفريقية، الذي يضم ثلاثة قضاة وكبار موظفي قلم المحكمة، بزيارة ودية لرئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية، صاحب الفخامة/ محمدو بوهاري، ويلتقي بمسؤولين رئيسيين في وزارتي الخارجية والعدل. كما سيزور الوفد اللجنة النيجيرية لحقوق الإنسان ونقابة المحامين النيجيريين ويلتقي كذلك بعدد من المنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني.