سمير جياب: “للإستثمار في تونس جمعت بين شغفي بالعقارات والفندقة والغولف:

سمير جياب: “للإستثمار في تونس جمعت بين شغفي بالعقارات والفندقة والغولف:

أعلن المدير التنفيذي للمجموعة الفرنسية التونسية أليانس”سمير جياب” رسميا ضم فندق “البلاص” إلى مجموعته العقارية خلال ندوة صحفية جمعته بالمدير العام “عادل قم” والمديرالتجاري “صابر بن سعيد”.

البلاص بقمرت هو النزل الثاني الذي قامت مجموعة Alliance باشترائه ، بعد فندق جولدن توليب المشتل، بسعر 31 مليون دينار ، الذي يعتبر منخفضًا مقارنة بمدى فخامة الفندق.

ال31 مليون دينار هي فقط إجمالي السعر الذي ستضاف إليه الديون المصرفية والضريبية والاجتماعية في أكثر من 70 دعوى قانونية.

و قد أكد المدير التنفيذي لمجموعة اليانس”لقد تكبدنا نفقات باهظة في التجديدات لاحترام عقد “هيلتون” وتجهيز الفندق وفق معاييره”.

وفي سؤال عما جعل النزل محط اهتمام مجموعة “أليانس” يجيب “سمير جياب”:

“رأينا في البالاص جوهرة لم يسبق أن أتيحت لها فرصة اللمعان. نأمل أن نكون محظوظون، نتحدث عن مشروع ذو إمكانات هائلة يجمع بين “البلاص” و”جولدن توليب المشتل” فهو قاعدة جيدة للاستقرار في مجال الفندقة”.

ويضيف “كما نواصل تطوير الاستراتيجية التنموية الخاصة بالفندق والتي ترتكز بالأساس على إنجازاته التاريخية ومدى شهرته، وتهدف كذلك إلى استعادة ثقة الموظفين ووكالات الأسفار.”

80 بالمائة من نشاط النزل تندرج ضمن سياحة الأعمال، يوضح “سمير جياب”

ويوضح :” من الضروري صرف مابين 30 و40 مليون دينار لتجديده وقد سبق ان أنفقنا 25 مليون دينار ضمن أعمال التجديد بنزل المشتل”.

ومن جهته أعرب المدير العام لنزل المشتل “عادل قم” أثناء حضوره بالندوة الصحفية عن أسفه من الافتقار إلى التدريب الكافي في مجال السياحة قائلا :”خريجو مدارس السياحة هم موظفو استقبال أو طهاة بينما نفتقر إلى عاملات النظافة المؤهلات وهو ما يعكس جودة الخدمة”.

بدوره أعلن “صابر بن سعيد” ، المدير التجاري لمشروع “تونس باي” والمتحدث الثالث في الندوة، أن بيع القسط الثاني من المشروع يبدأ الأسبوع المقبل.

وأضاف “بن سعيد” شرعت مجموعة “أليانس” في بناء 500 فيلا وملعب غولف على أرضية المدينة الجديدة. وبدأ العمل عليها منذ سنة ، وقد بعنا أكثر من 100 فيلا في المرحلة الأولى ، وهناك 97 فيلا أخرى جاهزة في انتظار مشتريها “.

في ختام الندوة، أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة “أليانس” “سمير جياب” أنه لا ينوي التوقف عند هذا الحد وهو مستعد لاقتناص الفرص الاستثمارية الجيدة في بلده تونس.

يذكر أن نزل “البلاص” يتميز بأربعة أنواع أجنحة عالية الجودة، أولها الجناح الإمبراطوري، الجناح الرئاسي، السفرائي، ثم الجناح الأصغر” جونيور”، كما يزخر بالمطاعم مختلفة الطابع ويوفرعدة فضاءات للعمل والتسلية إلى جانب أهمية موقعه استراتيجيا وجماليا ليكون الخيار الأمثل للحريف.