Latest Update

وزير الشؤون الخارجية يلتقي رئيسة الحركة العالمية من أجل الديمقراطية:

وزير الشؤون الخارجية يلتقي رئيسة الحركة العالمية من أجل الديمقراطية:


التقى وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي مساء الخميس 21 فيفري 2019 بمقر الوزارة، رئيسة الحركة العالمية من أجل الديمقراطية زينب بانغورا.

واستعرض وزير الخارجية خلال اللقاء ما حقته تونس من مكاسب على درب الانتقال الديمقراطي وبناء دولة القانون والمؤسسات، مبرزا الحركية التي تميز الحياة السياسية في بلادنا وحيوية المجتمع المدني، مؤكدا حرص بلادنا على استكمال مسارها الانتقالي وإنجاح تجربتها الرائدة في محيطها الجيو- سياسي رغم ما تواجهه من تحديات.

ونوه الوزير بأهمية دور الحركة في نشر قيم الديمقراطية في مختلف أنحاء العالم وتعزيزها، مرحبا بقرارها عقد مؤتمرها القادم بتونس سنة 2020. وأكد في هذا الصدد استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات اللازمة للمساعدة على عقد هذا الاستحقاق الذي يمثل مناسبة هامة لجمع النشطاء الديمقراطيين من مختلف أنحاء العالم.

من جهتها أكدت السيدة زينب بانغورا  حرص الحركة على دعم التعاون مع تونس في مختلف المسارات المتعلقة بتكريس الديمقراطية وتعميق الحوار بين مختلف مكونات المجتمع المدني في هذا المجال.

وتعد الحركة العالمية من أجل الديمقراطية التي تأسست سنة 1999 وتعمل تحت إدارة  لجنة توجيهية دولية ، شبكة دولية من الأفراد والمنظمات الذين يجمعهم هدف مشترك يتمثل في تعزيز العمل الديمقراطي، وتهدف إلى توحيد المجتمع العالمي لدعاة الديمقراطية وممارسيها؛ إلى جانب تسهيل تبادل المعلومات والمعارف والخبرات.