المنظمة العالمية للصحة الحيوانية تختار تونس لتنظيم المؤتمر الإقليمي الثالث والعشرون للمنظمة من 25 فيفري إلى 1 مارس 2019 :

المنظمة العالمية للصحة الحيوانية تختار تونس لتنظيم المؤتمر الإقليمي  الثالث والعشرون للمنظمة من 25 فيفري إلى 1 مارس 2019  :


تنظم البلاد التونسية خلال الفترة الممتدة من 25 فيفري إلى 1 مارس 2019 ، المؤتمر الثالث والعشرون للجنة الإقليمية لإفريقيا التابعة للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية . و قد حضيت تونس. لأول مرة شرف تنظيم المؤتمر و سيتم وضعه  تحت إشراف السيد رئيس الحكومة .

و سيشارك فيه أكثر من 50 بلد إفريقي و قرابة 150 مشاركا من  البلدان الإفريقية  من بينهم 42  رؤساء المصالح البيطرية الإفريقية  و12 خبيرا من مختلف الجنسيات  ومن  ممثلين من المنظمات العالمية  منها المنظمة العالمية للصحة الحيوانية ومنظمة الأغذية والزراعة للامم المتحدة (الفاو) والمكتب الإفريقي للثروة الحيوانية والبنك العالمي واتحاد المغرب العربي والعديد من المنظمات الإفريقية منها السوق المشتركة لأفريقيا الشرقية والجنوبية (COMESA) والهيئة الحكومية الدولية للتنمية(IGAD) وغيرها من المنظمات الدولية والإقليمية  التي تلعب دورا إقتصاديا هاما في الجهة.وتعتبر مؤتمرات اللجنة الإقليمية، اجتماعات مؤسسية تهدف إلى دراسة المواضيع المتعلقة بصحة الحيوان ورفاهيته وسلامة الأغذية ذات الأصل الحيواني على المستوى الوطني. والإقليمي في مرحلة الإنتاج .بغرض وضع توصيات موحدة على النطاق الإفريقي وفقا للقواعد العامة للمنظمة العالمية لصحة الحيوان.