Latest Update

قريبا”نجم مغاربي” على قناة ‘كروان’ مع لطفي بوشناق ناصر المزداوي وأماني السويسي:

قريبا”نجم مغاربي” على قناة  ‘كروان’ مع لطفي بوشناق ناصر المزداوي وأماني السويسي:

تنطلق في غضون الأشهر القليلة المقبلة النسخة المغاربيّة من البرنامج الجماهيري نجم مغاربي”، حيث ستقوم قناة ‘كروان’ الليبيّة بإنتاج وبثّ الموسم الأوّل من برنامج المسابقات التلفزيوني الغنائي المختصّ في إكتشاف وصقل أحسن المواهب الطربيّة الشبابيّة على الصعيد المغاربي.

و عقد الدكتور فرحات محمد كروان، المنتج المنفّذ للبرنامج، العزم على أن تحتضن تونس جميع مراحل الكاستينغ والتجارب والتصوير لقناعته بكفاءة الشبيبة التونسيّة لا سيما على الصعيد الفنّي والتقني والابداعي.

هذا وتضمّ لجنة تحكيم البرنامج من خيرة الفنانين المغاربة ومن مختلف المشارب والتجارب الفنيّة وعلى رأسهم المطرب التونسي ابن المدرسة الرشيديّة لطفي بوشناق والموسيقار الليبي العريق ناصر المزداوي وهو الذي سبق له ولحّن لعمالقة الفنّ المعاصر على غرار حميد الشاعري و عمرو دياب.  

ستلتحق المطربة الشابّة والمتألّقة أماني السويسي بهذه التجربة ضمن فريق التحكيم خاصّة أنّها سبق وشاركت في مثل هذه التجارب وتأهلت للنهائيات.

على مستوى التنشيط، ستكون عفاف الغربي على موعد مع الجمهور المغاربي عبر قناة ‘كروانHD’ وهي التي غابت السنوات الأخيرة عن الشاشة لتركيزها على تجاربها الإذاعيّة في أكثر من محطّة تونسيّة.

على باب النجوميّة المغاربيّة:

يقوم مفهوم نجم مغاربي” على اختيار مواهب غنائيّة قادمة من تونس وليبيا والجزائر والمغرب إلى جانب ضيف الشرف للموسم الأوّل، مصر. بعد مرحلة الكاستينغ وتجارب الأداء التي ستقام في مختلف هذه الدول، سيستقرّ المتسابقين في تونس حيث تنظّم مرحلتين من التصفيات قبل الانتقال إلى مرحلة الإختبار النهائي ومن ثمّة التتويج.

سيفتح باب الترشّح في ”نجم مغاربي” إلى فئة الهوّاة و أيضا شبه المحترفين ممن يطمحون في الحصول على فرصة ثانية لإبراز مهاراتهم الصوتيّة والفنيّة وممن يبحثون على النجوميّة.

ولقد قرّرت إدارة البرنامج أن يسترسل الموسم الأوّل من ”نجم مغاربي” على مدى 12 حلقة منها 8 مسجّلة و4 حيّة تبثّ على المباشر.

ومن المنتظر أن يدفع ”نجم مغاربي” بالأغنية المغاربيّة نحو الشهرة على مستوى العالم العربي إضافة إلى تسويق اللهجة المغاربيّة عموما.